شعار مايكروسوفت

مايكروسوفت تكشف عن هاتفين ذكيين بسعر زهيد موجهين إلى بعض الأسواق

كشفت شركة المعلوماتية الاميركية العملاقة  "مايكروسوفت" عن هاتفين ذكيين جديدين بسعر منخفض بهدف دعم مبيعات نظامها التشغيلي "ويندوز فون" في اوروبا واسيا والشرق الاوسط وافريقيا.

وستصنع "نوكيا" التي اشترتها "مايكروسوفت"  في ابريل الماضي بمبلغ 7.5 مليارات دولار، هاتفي "لوميا" هذين. وسيطرحان في السوق بسعر يراوح بين 81 الى 93 دولارا اعتبارا من فبراير.

ويهدف اطلاق هذه الهواتف المحمولة الجديدة الى "توفير هذه الاجهزة لاكبر عدد ممكن من الناس وفي اكبر عدد من المتاجر الممكنة" على ما قال جو هارلو نائب رئيس مايكروسوفت المكلف الهواتف.

واوضح هارلو "مع +لوميا 435+ و+لوميا 532+ بلغنا هدفنا المتمثل بصنع ارخص جهاز +لوميا+ حتى الان".

ويعمل الهاتفان بنظام "ويندوز فون 8.1" ويحوي تطبيقات "مايكروسفوت اوفيس" و"وورد" و "آوتلوك" للبريد الالكتروني و"سكايب" ويوفر امكانية تخزين مجانية من 30 غيغابايت عبر الحوسبة الحسابية على خوادم مايكرسوفت.

و"لوميا 435" مجهز بشاشة من 12 سنتمترا وبكاميرا تصوير بوضوحية محدودة من مليوني بيكسل. اما "لوميا 532" فيأتي بالحجم نفسه لكن الكاميرا فيه افضل مع خيارات اخرى مثل امكانية ادخال بطاقتي هاتف ليعمل الجهاز مع رقمين مختلفين.

وتطرح مايكروسوفت نفسها منافسا لغوغل التي اعلنت الشهر الماضي انها تريد طرح هواتف ذكية باقل من مئة دولار في الاسواق الناشئة.

 

×