امرأة تجرب عصا السيلفي في معرض مستهلكي الأجهزة الإلكترونية (سي إي اس) في لاس فيغاس

عصا السيلفي تلقى رواجا في معرض الأجهزة الإلكترونية في لاس فيغاس

تقدم "ذراع السيلفي" هذه العصا التي يبلغ طولها حوالى 1,50 متر والتي تسمح للمستخدم بالتقاط صور ذاتية بواسطة هاتفه الذكي (سيلفي) من زاوية افضل، نظرة أخرى لهذه الصور وهي تلاقي نجاحا كبيرا في معرض مستهلكي الأجهزة الإلكترونية (سي إي اس) في لاس فيغاس.

وفي حين يقدم هذا المعرض آخر الابتكارات التكنولوجية بأسعار خيالية، تباع هذه العصي بسعر 5 دولارات، ما يزيد من نجاحها في صفوف الزوار.

وتسمح هذه الذراع التي يعلق الهاتف الذكي على طرفها بإبعاد هذا الأخير عن المستخدم لالتقاط صور من زاوية مختلفة وتضم مجموعة من الاشخاص في غالب الأحيان.

وإلى جانب أجهزة تلفاز تباع بعض نماذجها في مقابل 10 آلاف دولار، يتوافد الزبائن إلى أكشاك المصنعين لشراء هذه العصي التي باتت من أنجح منتجات معرض "سي إي اس".

وقالت كاتيا كونسمان من مجموعة "موشن سيستمز" في نيو جيرزي (شرق الولايات المتحدة) إن هذه العصي "تباع بكثرة وهي من المنتجات الأكثر طلبا".

وأصبحت هذه المنتجات المعروفة ب "سيلفي ستيك" رائجة خلال الأشهر الأخيرة وانطلقت هذه الصيحة في أوساط محبي الرياضات القصوى، كما كانت الحال مع كاميرات "غو برو".

وتباع هذه العصي بأسعار منخفضة جدا، لكن ينبغي في الكثير من الأحيان أن تضاف إليها تقنية بلوتوث، ما يرفع الأسعار إلى 30 أو 40 دولارا.

ويلقب البعض هذا الابتكار ب"العصي النرجسية"، إذا أنها تشجع على التقاط صور ذاتية. وقد حظر هذا المنتج في كوريا الجنوبية في حال كان يستخدم موجات إذاعية غير مسموح بها.

 

×