نظام mySPIN من بوش يتيح دمج الهواتف العاملة بنظام غوغل أندرويد أو أبل آي أو إس مع إمكانية التحكم به عبر التطبيقات

بوش تقدم باقة من الحلول التقنية للإتصال الشبكي بالسيارة

تعتزم شركة بوش كشف النقاب عن باقة من الأنظمة والحلول التقنية، التي تُعنى في المقام الأول بالاتصالات الشبكية، خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) بمدينة لاس فيغاس في الفترة من 6 إلى 9 يناير الجاري.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الأساس الذي تعتمد عليه جميع الحلول التقنية الجديدة هو وحدة تحكم الاتصالات "CCU"؛ وهي عبارة عن جهاز صندوقي يتصل بالشبكة الكهربائية للسيارة ويقدم المعلومات المهمة للاتصال والملاحة مع الأنظمة الأخرى مع إمكانية اتصال السيارة بمركز الصيانة، وذلك عن طريق وحدتي نظام GMS والنظام العالمي لتحديد المواقع GPS.

وأعلنت شركة بوش أيضاً عن تقديم نظام الفحص (Flex Inspect)، الذي قامت بتطويره لقراءة ذاكرة الأعطال أوتوماتيكياً، بالإضافة إلى فحص البطارية وضغط هواء الإطارات. كما يتمكن الفنيون من إصلاح الأعطال عن طريق تقنية الواقع المعزز (Augmented Reality)، فإذا كان الحاسب اللوحي للتشخيص موجهاً إلى حيز المحرك، فسوف يتم إظهار المعلومات والبيانات مثل تعليمات الإصلاح والأدوات اللازمة. علاوة على أنه يمكن إظهار الأجزاء خلف الأغطية أو أسفل لوحة القيادة بالتقنية ثلاثية الأبعاد.

ولربط الهواتف الذكية بالسيارة تقدم شركة بوش نظامها الجديد(mySPIN) ، والذي يندمج مع الهواتف العاملة بنظام غوغل أندرويد أو أبل "آي أو إس" مع إمكانية التحكم به عبر التطبيقات.

ومن الحلول التقنية التي تقدمها بوش أيضاً ما يعرف بمجموعة أجهزة القياس والبيان المعتمدة على الشاشة، والتي تقوم بعرض المعلومات بعد دمجها وضغطها، بهدف تصفية وفرز الكميات الهائلة من المعلومات التي تُبث إلى قائد السيارة.

وقد ظهرت بعض هذه الحلول التقنية بالفعل في سيارات مثل موديل بي إم دبليو i8 أو أودي TT.

وعلى صعيد القيادة الذاتية للسيارة تقدم الشركة الألمانية سيارة اختبارية أثناء المعرض مزودة بنظام القيادة في التكدسات المرورية، والذي يتولى عمليات التوجيه والكبح والتسارع بنفسه في مثل هذه المواقف المرورية.

 

×