هااتف بلاكبيري كلاسيك الجديد

بلاكبيري كلاسيك الجديد يزخر بمواصفات الأداء القوية

أطلقت بلاكبيري المحدودة، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الاتصالات المتنقلة، هاتف بلاكبيري كلاسيك، الهاتف الذكي الفائق والمصمم خصيصاً لتلبية احتياجات الأشخاص المنتجين الذين يحرصون على صفات الدقة والسرعة في لوحة مفاتيح QWERTY.

وبهذه المناسبة، قال جون شين، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، والمدير التنفيذي لشركة بلاكبيري: "لقد أنصتنا جيداً إلى آراء عملائنا حرصاً منا على توفير التقنيات التي تساعدهم على أداء مهامهم اليومية. وقد ساعدتنا هذه الآراء على تطوير هاتف بلاكبيري كلاسيك بشكل مباشر. ويعد هذا الهاتف أداة اتصال وتواصل قوية وفعالة كان عملاء بلاكبيري بولد 
(BlackBerry Bold) وبلاكبيري كيرف (BlackBerry Curve) ينتظرونها بفارغ الصبر. كما يتمتع الجهاز بمواصفات الأمان ويشعر العملاء بالراحة أثناء استخدامه، ويزخر أيضاً بميزات الأداء القوي التي يحتاجها كل من يسعى إلى التنافس والتطور في عالمنا المتسارع". 

وفي حين يبدو شكل الهاتف مألوفاً لمستخدمي بلاكبيري، يوفر بلاكبيري® كلاسيك تجربة مطورة لاستخدام هاتف بلاكبيري بولد 9900 من خلال المميزات التالية: 

متصفح أسرع بثلاث مرات

مساحة أكبر للشاشة بنسبة 60%

عمر أطول للبطارية بنسبة 50%

تنوع أكبر للتطبيقات من خلال متجر BlackBerry World ومتجر أمازون للتطبيقات

بدورها تتضمن أفضل مواصفات هاتف بلاكبيري كلاسيك التي تساهم في تعزيز الإنتاجية وميزات الاتصال والتعاون ما يلي:

لوحة مفاتيح بلاكبيري وزر التحكم -  حظيت لوحة مفاتيح QWERTY برواج كبير لم ينقطع على مر الزمن بين مستخدمي بلاكبيري. وقد تم تصميم لوحة المفاتيح في هذا الهاتف لتقدم أفضل مستويات السرعة والأداء الفائق، إذ تمنح مستخدميها إمكانية التحكم الكامل والتواصل بكل يسر، فضلاً عن سهولة الاستخدام بيد واحدة والتحكم بالجهاز عن طريق زر التحكم.

متصفح بلاكبيري – يتمتع متصفح بلاكبيري 10 بسرعة فائقة ومظهر جذاب، وقد صنفه موقع HTML5TEST.com ضمن أفضل متصفحات الإنترنت في الهواتف المتحركة على الإطلاق*. ويمكن للمستخدمين تصفح محتواهم الإلكتروني المفضل بشكل أسرع بكثير من قبل وبعدد لا محدود من صفحات الإنترنت التي يمكن فتحها.

الشاشة والبطارية – يتضمن هاتف بلاكبيري كلاسيك شاشة محسنة تعمل باللمس بقياس 3.5 بوصة بدقة عالية الوضوح (294 dpi) وزجاحCorning® Gorilla® Glass 3  للمزيد من القوة والمتانة. ويوفر الهاتف أيضاً بطارية باستطاعة أكبر وبرنامج حديث لتحسين أدائها. وبإمكان البطارية تشغيل الهاتف لمدة 22 ساعة متواصلة، ما يمنح مستخدميه ثقة كاملة بتعزيز مواصفات الإنتاجية التي يتطلعون إليها.

مكوّنات عالية الجودة - صنع الجهاز باستخدام مواد متينة مع أحدث التكنولوجيا المتطورة، بما في ذلك معالِج Qualcomm Snapdragon بسرعة 1.5 غيغا هرتز، وذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 جيجابايت، ومساحة تخزين في الجهاز تبلغ 16 غيغابايت (يمكن توسيعها إلى 128 غيغابايت عبر بطاقة uSD)، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل مُزوَّدة بتقنيات بصرية وحساسات تصوير محسنة.

نظام تشغيل بلاكبيري 10 بإصدار 10.3.1 – يأتي هاتف بلاكبيري كلاسيك مزوداً بنظام تشغيل بلاكبيري بإصدار 10.3.1، والذي يتميز بمظهر حديث يتضمن أيقونات محسنة وشريطًا للوظائف الفورية، بحيث تتواجد الوظائف التي يتكرر استخدامها في وسط الشاشة.

وبفضل نظام التشغيل الجديد هذا، أصبح بإمكان المستخدمين النفاذ إلى ميزات قوية تتضمن ما يلي:

بلاكبيري Blend – يعد بلاكبيري Blend التطبيق الجديد الذي يتيح إمكانية نقل ميزة التراسل الفوري والمحتوى من هواتف بلاكبيري الذكية إلى الكمبيوترات والأجهزة اللوحية بكل سهولة وسلاسة. ومن خلال بلاكبيري Blend يمكن للمستخدمين استلام إشعارات فورية والرد على الرسائل المهنية والشخصية والوصول إلى الوثائق والتقويمات وجهات الاتصال والوسائط الإعلامية بشكل فوري ومباشر عبر أي جهاز.

بلاكبيري Assistant – يعتبر بلاكبيري Assistant أول مساعد رقمي من بلاكبيري، ويمكن استخدامه من خلال الأوامر الصوتية والنصية لمساعدة المستخدمين على إدارة الرسائل الإلكترونية وجهات الاتصال والتقويم، سواء كانت خاصة بالعمل أو شخصية، بالإضافة إلى كافة تطبيقات بلاكبيري 10 الأصلية.

ويحدد بلاكبيري Assistant بذكاء كيفية الاستجابة للمستخدم حسب طريقة التفاعل المفضَّلة لديه، فإذا كان المستخدم يتفاعل بالكتابة، يستجيب له التطبيق بصمت، وإذا كان المستخدم يتفاعل بالصوت، يستجيب التطبيق بالصوت، وإذا قام المستخدم بتفعيل الاتصال عبر تقنية بلوتوث، يستجيب التطبيق صوتيًا بمعلومات إضافية، إذ يفترض أن المستخدم قد لا ينظر إلى الشاشة.

متجران للتطبيقات يزخران بأفضل التطبيقات الاحترافية التي نالت رواجاً كبيراً:

BlackBerry World - يعرض متجر BlackBerry World التطبيقات الأساسية لزيادة الإنتاجية للمحترفين الذين يسعون إلى الاتصال والتعاون بفعالية.

متجر أمازون للتطبيقات – يأتي متوفراً على هواتف بلاكبيري باسبورت، ويمكِّن المستخدمين من الوصول إلى التطبيقات الشائعة للمستهلكين من خلال متجر أمازون للتطبيقات، بما في ذلك أحدث الألعاب والتطبيقات المخصصة لنظام تشغيل أندرويد، مثل Candy Crush Saga، وPinterest، وKindle for Android، وCut the Rope 2.

كما يستطيع المستخدمون إجراء فحص على تطبيقات أندرويد لتحديد أي برامج مضرة أو مشاكل متعلقة بالخصوصية قبل التركيب وذلك من خلال BlackBerry Guardian (الرابط).

واجهة BlackBerry Hub – تعتبر BlackBerry Hub  المكان الأوحد لإدارة كافة المحادثات وتنبيهات البريد الإلكتروني ورسائل BBM والمكالمات الهاتفية وتنبيهات مواقع التواصل الاجتماعية وغيرها. وتتيح الواجهة للمستخدمين الاطلاع على الأحداث المقبلة في تقويماتهم لمساعدتهم على تنظيم أمورهم والتركيز عليها بحسب الأولوية والأهمية.

وقد تم تصميم هاتف بلاكبيري كلاسيك ليعمل بنظام تشغيل بلاكبيري المعروف بمواصفات الأمان والذي يوفر حماية مدمجة من الفيروسات وتسرب البيانات وعمليات التلاعب. كما يعزز بلاكبيري كلاسيك ميزات الخصوصية تلقائياً، إذ يعمل على حماية مستخدميه بفضل البريد الإلكتروني المشفر وأثناء تصفح الإنترنت وإرسال رسائل BBM.

وأضاف جون شين في تعليقه بهذا الصدد: "يعكس الهاتف التزامنا الكامل بدعم عملائنا من خلال مساعدتهم على رفع مستويات الإنتاجية وتلبية احتياجات الأعمال في كل زمان ومكان. ولا شك بأن عملاءنا سيشعرون بثقة مطلقة باستخدام هذا الجهاز، خاصة مع عودتنا إلى استخدام وظائف الجهاز المعهودة، ودمج أحدث نظام تشغيل حتى الآن، وتعزيز سرعة متصفح الإنترنت".

 

×