اعلنت شركة سبوتيفاي الرائدة في مجال الموسيقى على الانترنت وشركة اوبر لخدمات النقل والاجرة عن اتفاق شراكة بينهما من دون الكشف عن القيمة المالية للصفقة

شراكة بين "اوبر" و"سبوتيفاي" لتوفير خدمات موسيقية لركاب الاجرة

اعلنت شركة "سبوتيفاي" الرائدة في مجال الموسيقى على الانترنت وشركة "اوبر" لخدمات النقل والاجرة عن اتفاق شراكة بينهما، من دون الكشف عن القيمة المالية للصفقة.

وأشارت "سبوتيفاي" في بيان الى ان الشراكة من شأنها ان تسمح لمستخدمي "اوبر" باختيار الموسيقى التي يرغبون في الاستماع اليها من مكبرات الصوت في السيارة التي يستقلونها، من دون اي تكاليف اضافية.

وتتشارك الشركتان، الاميركية "اوبر" والسويدية "سبوتيفاي"، بتحقيقها السريع لسمعة عالمية واثارتهما الجدل بشأن النموذج الاقتصادي المعتمد لديهما وبأنهما لا يكشفان الكثير عن ارقام النمو المحققة فيهما.

وباتت "اوبر" تمثل العدو اللدود لشركات سيارات الاجرة في حوالى 70 مدينة توجد فيها هذه الخدمة، وقد اضطرت مرات عدة الى الدفاع عن قانونية انشطتها امام المحاكم.

اما "سبوتيفاي" الموجودة في 64 بلدا، فتواجه اتهامات من جانب فنانين كثيرين بتخصيص حصة صغيرة جدا من ايراداتها لهم وتؤثر على مبيعات البوماتهم.

ومن المقرر اطلاق الشراكة بين "اوبر" و"سبوتيفاي" الجمعة في عشر مدن هي لندن ولوس انجليس ومكسيكو وناشفيل ونيويورك وسان فرانسيسكو وسنغافورة وستوكهولم وسيدني وتورونتو. حتى ان فنانين سيقومون باداء مقطوعات موسيقية لهذه المناسبة في بعض السيارات.

 

×