شعار فيسبوك

"فيسبوك" تعد نسخة جديدة من موقعها موجهة إلى الاختصاصيين

تحضر خدمة "فيسبوك" نسخة من موقعها موجهة إلى الاختصاصيين، بغية منافسة شبكات من قبيل "لينكد إن"، على ما نقلت صحيفة "فيننشال تايمز" عن مصادر مطلعة على هذه المسألة.

وكتبت المجموعة الأميركية "تعمل فيسبوك بعيدا عن الأضواء على موقع إلكتروني جديد اسمه "فيسبوك آت وورك" يسمح للمستخدمين بالتحدث مع زملائهم والتواصل مع اختصاصيين والمساهمة في إعداد مستندات".

وكانت "فيسبوك" قد كشفت الشهر الماضي أنها شهدت نموا كبيرا في الربع الثالث من العام. وقد تضاعفت أرباحها الصافية تقريبا لتبلغ 802 مليون دولار وارتفع رقم أعمالها بنسبة 59%. لكن أسهمها في البورصة قد تراجعت، بعد إعلانها عن نيتها الاستثمار في المشاريع المستقبلية، على حساب الأهداف القصيرة الأمد.

وكان مارك زاكربرغ مدير "فيسبوك" ومؤسسها قد صرح "سنستمر في التحضر للمستقبل، مع استثمارات طائلة وربط الجميع بالانترنت وسبر أغوار العالم وإعداد الجيل الجديد من المنصات المعلوماتية"، مشيرا إلى أن "الطريق لا تزال طويلة أمامنا".

وكانت "فيسبوك" التي تضم اليوم 1.35 مليار مستخدم نشط في الشهر، قد أطلقت سنة 2004 بمبادرة من مارك زاكربرغ وطلاب آخرين في جامعة "هارفرد".

وتسعى الشبكة إلى تنويع خدماتها وهي كشفت عن تطبيق يسمح للمستخدمين بالدردشة من دون التعريف عن هوياتهم في "غرف" افتراضية، كما كانت الحال في بداية الانترنت.

وتختبر "فيسبوك" وظيفة تسمح للمستخدمين بالتبضع على الانترنت من خلال الكبس بكل بساطة على زر "شراء".

وكانت "فيسبوك" قد أنجزت الشهر الماضي صفقة شراء خدمة "واتساب"، في مقابل 22 مليار دولار تقريبا.