بحسب موقع macrumors.com تعتزم أبل حث المستخدمين على تحديث نظام التشغيل بالهاتف الذكي آيفون والحاسب اللوحي آيباد إلى الإصدار "آي أو إس 8" من خلال إرسال رسائل بريد إلكتروني

أبل تحث المستخدمين على التحديث لنظام "آي أو إس 8"

ذكر موقع «macrumors.com» الأمريكي أن شركة أبل تعتزم حث المستخدمين على تحديث نظام التشغيل بالهاتف الذكي آيفون والحاسب اللوحي آيباد إلى الإصدار "آي أو إس 8" من خلال إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى أصحاب الأجهزة الجوالة، التي لا تزال تعمل بالإصدار "آي أو إس 7"، والتي تصلح لتثبيت الإصدار الجديد.

وأضاف الموقع المعني بأخبار ومنتجات شركة أبل الأمريكية أن رسالة البريد الإلكتروني سوف تتضمن طلباً بضرورة تحديث نظام التشغيل إلى الإصدار الجديد، وكذلك معلومات حول الوظائف والمزايا الجديدة، بالإضافة بعض معلومات الدعم والمساعدة لتثبيت الإصدار الجديد.

وعادةً لا تقوم شركة أبل بإطلاق تحديثات أمان للإصدارات القديمة من نظام تشغيل الأجهزة الجوالة، ولذلك فإنها تنصح المستخدم دائماً بضرورة ثبيت الإصدار الجديد. وبالإضافة إلى ذلك فإنه من المتوقع طرح نظام "آي أو إس 8.1.1" خلال الأسابيع القادمة، وأكدت الشركة الأمريكية أنه يعمل بشكل أسرع على الأجهزة القديمة، مثل آيفون 4S.

ويرجع سبب هذا الإجراء من شركة أبل إلى الانتشار البطيء نسبياً لنظام "آي أو إس 8"؛ حيث يعمل هذا النظام على حوالي 50% فقط من الأجهزة الجوالة المتوافقة معه.

وبالنسبة لأصحاب الهواتف الذكية والحواسب اللوحية ذات المساحة التخزينية المحدودة، فإنه من الصعب تنزيل التحديث، الذي يحتاج إلى مساحة ذاكرة تصل إلى 5 غيغابايت. ولذلك يمكن للمستخدم تنزيل الإصدار الجديد عبر برنامج آي تيونز، وتثبيته على أجهزة أبل الجوالة عبر الكابل. ففي هذا الحالة سيحتاج نظام أبل "آي أو إس 8" إلى مساحة أقل بكثير.