شعار واتساب

تطبيق Whatsapp الجديد... الهروب لم يعُد ممكناً

قامت خدمة "واتساب" المملوكة من شركة "فايسبوك" بإطلاق تحديث جديد لتطبيقها الخاص بأنظمة تشغيل أندرويد، ويندوز فون، وiOS، والذي يحمل ميزة إضافية، الهدف منها تسهيل معرفة متى تمَّ تلقي أو قراءة الرسالة المرسلة من الطرف الآخر.

وكانت تقتصر هذه الميزة في السابق على علامتي "صح" رماديتي اللون يتمُّ وضعهما إلى جانب الرسالة، تشير إلى أنَّ الطرف المُستلم قد قرأها أو شاهدها أو استلمها على الأقل، فيما تقتصر علامة "صح" الواحدة على أنَّه تمَّ إرسالها من المُرسل.

وحالياً مع التحديث الجديد، تتحول علامتا "صح" إلى اللون الأزرق لتأكيد قراءة الرسالة من المرسَل إليه.

كما أصبح بإمكان المُرسل الضغط المطوَّل على الرسالة، ومن ثم الضغط على رمز (i) لينتقل إلى صفحة تُدعى "معلومات الرسالة" Message Info، والتي تُخبر المرسل بالتفصيل متى وصلت رسالته، ومتى تمت قراءتها، أو تشغيلها في حال كانت مقطعاً صوتياً.

ولكنَّ هذه الميزة ستسلب من البعض حقه في التجاهل أو تأجيل الرد على الرسائل الواردة إليه، فيما يظن الآخرون أنها إضافة مفيدة ومميزة. وقد أصبح بالإمكان الحصول على هذه الميزة الجديدة عبر تحديث تطبيق "واتساب" بنسخته الأخيرة التي تم إطلاقها في متجر "غوغل بلاي" ومتجر ويندوز فون، ومن المتوقع أن يتم إطلاقها في متجر "آبل" للتطبيقات خلال الساعات أو الأيام القليلة القادمة.