تطبيق 'بي بي إم'

بلاكبيري تطلق تحديثاً لتطبيق "بي بي إم"

أطلقت شركة بلاكبيري تحديثاً جديداً لتطبيق التراسل الفوري "بي بي إم"، والذي يشتمل على العديد من الوظائف الجديدة للحفاظ على الخصوصية وحماية البيانات.

وأوضحت الشركة الكندية أن الإصدار يأتي بوظيفة الرسائل المؤقتة "Timed Message"، التي تتيح للمستخدم إمكانية ضبط وقت محدد يتمكن فيه المتلقي من استدعاء الرسائل والصور داخل التطبيق، وتبقى الرسائل مخبأة حتى يقوم المتلقي باللمس والضغط المطول على الرسالة، وبعد انقضاء المدة المحددة أو سحب المستخدم أصبعه تختفي الرسالة. ويقوم تطبيق بلاك بيري أيضاً بإبلاغ المستخدم، في حال قيام المتلقي بأخذ لقطة شاشة " Screenshot".

وبالإضافة إلى ذلك، يشتمل الإصدار الجديد على وظيفة استرجاع الرسالة "Message Retraction" وإزالتها تماماً من المحادثة، إذا قام المستخدم بإرسال رسالة إلى المتلقي الخطأ. ومن ضمن الوظائف الجديدة أيضاً في تطبيق "بي بي إم" إعادة ترتيب الصور بشكل لاحق بدقة وضوح فائقة لدى المرسل. ويقوم التطبيق بشكل قياسي بإرسال الصور بدقة وضوح منخفضة.

ويتوافر الإصدار الجديد من تطبيق بلاك بيري ماسنجر بشكل مجاني للأجهزة المزودة بنظام غوغل أندرويد عبر الرابط http://dpaq.de/Efzz6 ، وكذلك الأجهزة الجوالة المزودة بنظام بلاكبيري 10 عبر الرابط: http://dpaq.de/hcP8H ، وكذلك الأجهزة الجوالة المزودة بنظام آبل "آي أو إس" عبر الرابط  http://dpaq.de/f5MTA.

 

×