يتم تدوير كاميرا هاتف أوبو N3 الجديد بواسطة محرك بزاوية 206 درجة

أوبو تكشف عن هاتفين فاخرين

كشفت شركة أوبو عن اثنين من الهواتف الذكية الفاخرة الجديدة.

وأوضحت الشركة الصينية أن الهاتف N3 الجديد يمتاز بكاميرا دوارة بواسطة محرك، وذات دقة وضوح 16 ميغابيكسل، بحيث يمكن استعمالها ككاميرا أمامية أو كاميرا رئيسية، ويتم تحريك هذه الكاميرا عن طريق محركات مدمجة بزاوية تصل إلى 206 درجة، بالإضافة إلى أنه يمكن التحكم في الكاميرا عن طريق ريموت كنترول مرفق يعمل بتقنية البلوتوث. وتجدر الإشارة إلى أن كاميرا الموديل السابق N1 كان يتم تدويرها يدوياً.

ويعمل الهاتف الذكي N3 بواسطة بطاقتي SIM ويعتمد على نظام تشغيل غوغل أندرويد ويشتمل على شاشة قياس 5.5 بوصة، وينبض بداخل جسم الجهاز، الذي يبلغ وزنه 192 غراماً، معالج كوالكوم رباعي النوى. وقامت شركة أوبو بتزويد الهاتف الذكي الجديد بذاكرة وصول عشوائي سعة 2 غيغابايت مع ذاكرة داخلية سعة 32 غيغابايت، والتي يمكن زيادتها عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية Micro SD إلى 128 غيغابايت.

ويمتاز الجانب الخلفي للهاتف الذكي N3 بوجود مستشعر لبصمة الأصابع يمكن من خلاله إلغاء قفل الجهاز، وقامت الشركة الصينية بتزويد البطارية سعة 3000 مللي أمبير/ساعة بوظيفة الشحن السريع، والتي تتيح للمستخدم إمكانية شحن البطارية بنسبة 75% في مدة لا تتجاوز 30 ثانية. وأعلنت شركة أوبو عن طرح الهاتف الذكي N3 في الأسواق بحلول نهاية العام الجاري بتكلفة تبلغ حوالي 650 دولاراً أمريكياً.

وتروج الشركة الصينية لهاتفها الذكي R5 الجديد من خلال تصميمه النحيف للغاية، حيث إنه يأتي في جسم لا يتجاوز سُمكه 4.85 ملم، ولا يتعدى وزنه 155 غراماً. وتضم باقة التجهيزات التقنية للهاتف شاشة قياس 5ر5 بوصة تعمل بالدقة الفائقة الكاملة Full HD وينبض بداخله معالج ثماني النوى مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 2 غيغابايت وذاكرة داخلية تبلغ 16 غيغابايت. ويزخر الهاتف الذكي أوبو R5 الجديد بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل من شركة سوني، أما الكاميرا الأمامية فتتمتع بدقة 5 ميغابيكسل. وقامت الشركة الصينية بتجهيز الهاتف R5 الجديد بوظيفة الشحن السريع مثل الجهاز N3، ويعمل كلا الجهازين بتقنية اتصالات الجيل الرابع LTE المتطورة.

وأعلنت شركة أوبو عن إطلاق الهاتف الذكي R5 في الأسواق نظير تكلفة تبلغ 490 دولاراً أمريكياً، ولكنها لم تكشف أية تفاصيل عن الموعد الدقيق للطرح في الأسواق.

 

×