إضافة خصائص جديدة إلى الجيل الجديد من تطبيق بي.بي.إم

إضافة خصائص جديدة إلى الجيل الجديد من تطبيق بي.بي.إم

أضافت شركة صناعة الهواتف الذكية بلاكبيري خصائص جديدة إلى تطبيق بي.بي.إم.للمحادثة والتراسل عبر الهاتف الذكي لمساعدة المستخدم في التحكم بصورة أفضل في رسائله.

ولكن الشركة أشارت إلى أنه سيتم توفير هذه الخصائص مجانا لفترة محدودة قبل طرح خدمة بي.بي.إم. الجديدة مدفوعة الأجر.

ومن الخصائص الجديدة في تطبيق "بلاكبيري ميسندجر " (بي.بي.إم.) خاصية تسمى "سحب الرسائل" يذكر أن التطبيق الجديد يتيح للمستخدم حذف أي رسالة من شاشة محادثة بي.بي.إم. بعد إرسالها، لذلك فإذا كتب المستخدم شيئا ينطوى على خطأ دون قصد وأراد حذفه قبل وصوله إلى المستخدم الآخر، فستكون لديه الفرصة لسحبها قبل حدوث مشكلة.

وستصل بدلا من الرسالة التي تراجع عنها المستخدم ملاحظة إلى الطرف آخر تقول "تم سحب الرسالة".

ولكن هذه الخاصية الجديدة لا تتيح سحب المرفقات أو الملفات التي يتم نقلها من المستخدم إلى الطرف الآخر بعد إرسالها.

أما الخاصية الثانية الجديدة فتسمى "الرسائل الزمنية" وهي تقلد تطبيقات المحادثة الفورية المؤقتة مثل سناب شات وتتيح للمستخدم تحديد الفترة الزمنية التي يمكن أن تستمر خلالها الرسالة أو الصورة التي أرسلها إلى الطرف الآخر قبل أن يتم تدميرها ذاتيا.

وذكرت شركة بلاكبيري الكندية أن الرسالة ستظل مخفية حتى يلمسها المستخدم الآخر ويبدأ المحادثة.

وإذا انتهت فترة صلاحية الرسالة أو الصورة أو لم يعد المستخدم لامسا للشاشة فإن الرسالة ستختفي.

كما يرسل التطبيق تنبيها للمستخدم إذا حاول المستقبل الاحتفاظ بالرسالة المؤقتة من خلال التقاط صورة لشاشة الجهاز بما فيها الرسالة.

وأضافت بلاكبيري مجموعة من الخصائص الجديدة الأخرى إلى بي.بي.إم. ومنها انه إذا حصل المستقبل الذي يتكلم معه المستخدم على صورة خلال الدردشة فإن هذا الشخص يستطيع طلب نسخة عالية الوضوح من الصورة حتى يرى المزيد من تفاصيلها.

كما يمكن بسهولة الآن تصفح "ملصقات بي.بي.إم." وإضافتها إلى أي محادثة.

كما يمكن للمستخدم اكتشاف التسجيلات الموسيقية الجديدة من خلال معرفة النغمات الأكثر انتشارا بين مستخدمي بي.بي.إم. على قائمة العناوين الخاصة به.

ونقل موقع سي نت دوت كوم لأخبار التكنولوجيا عن جون سيمز رئيس قطاع خدمات المشروعات العالمية لشركة بلاكبيري "هذه التحسينات الجديدة في بي.بي.إم. كانت مطلوبة للغاية، لذلك نحن سعداء للغاية بتوفيرها للمستخدمين اليوم.. هذه الإمكانيات ستسمح لمستخدمينا أن يكونوا أكثر إبداعا في طريقة توصيل رسائلهم في الوقت الذي يثقون فيه بأن اتصالاتهم ستظل خاصة ليراها فقط المستقبلون المستهدفون ".

وذكرت بلاكبيري أن خاصيتي "سحب الرسالة" و"الرسائل الزمنية " من "الخصائص الممتازة" التي ستكون متاحة مجانا وبدون قيوم لفترة 3 أشهر مقبلة فقط.

وبعد هذه الفترة ستكون هذه الخصائص متاحة فقط للمشتركين في خدمة بي.بي.إم. المدفوعة.

 

×