×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
قريبا.. استخدم آيفون لغلق أبواب السيارة وتشغيل محركها

قريبا.. استخدم آيفون لغلق أبواب السيارة وتشغيل محركها

تعمل شركة أبل على تحويل هاتف آيفون الى جهاز تحكم عن بعد يمكن المستخدم من فتح أبوب سيارته وحتى تشغيل محركها لدى الاقتراب من المركبة.

وقدمت شركة أبل طلبا لتسجيل براءة اختراع باسمها في إطار مشروعها الذي ينبئ بوظائف جديدة اضافية تؤديها بها السيارة تختلف عن وظائفها التقليدية حسب المكان الذي يقف فيه السائق حتى من دون ان يلمس هاتفه الذكي.

وعلى سبيل المثال ان أبواب السيارة تُغلق إذا ابتعد السائق مسافة معينة عنها أو ان صندوقها ينفتح إذا مشى السائق نحو مؤخرة السيارة.

ورغم ان طلب تسجيل براءة الاختراع لا يعني ان ابل مقبلة على تصميم منظومة سيارة جديدة وإطلاقها في وقت لاحق فان الاختراع دليل آخر على رغبة الشركة العملاقة في دخول مجالات أخرى وليس الاقتصار على صنع الهواتف الذكية والكومبيوترات اللوحية ، كما لاحظت صحيفة الديلي تلغراف.

وكانت أبل اطلقت مؤخرا خدمتها الالكترونية الجديدة لشراء السلع والخدمات على هواتفها. وتُستخدم اجهزة التحكم عن بعد للسيارات منذ سنوات ولكن اختراع أبل الجديد يدفع هذه التكنولوجيا خطوة أبعد الى الأمام.

وتتمثل في ربط آيفون ربما عن طريق تقنية بلوتوث بمنظومة داخل السيارة مثل نظام التشغيل الجديد كار بلاي الذي يتيح للسائق تلقي المكالمات وكتابة الرسائل واستخدام الخرائط عن طريق خدمة سيري الصوتية من أبل مع إضافة سمات جديدة هي غلق الأبواب وتشغيل المحرك بالهاتف.

في هذه الأثناء أعلن رئيس أبل التنفيذي تيم كوك ان الطلب على آيفون 6 سجل أرقاما قياسية مشيرا الى ان إيرادات الشركة ارتفعت بنسبة 12 في المئة لتبلغ 42.1 مليار دولارا وارباحها ازدادت بنسبة 13 في المئة لتبلغ 8.47 مليار دولار.

وكانت ابل اطلقت آيفون 6 و6 بلس في  سبتمبر ثم أطلقت خدمة أبل باي للشراء على الهاتفين قبل أيام مع الاعلان عن إطلاق موديلات جديدة من آيباد في 22 أكتوبر.