ابل تطلق الاصدار الجديد

آبل تطلق الإصدار "آي أو إس 8.1"

أطلقت شركة آبل الإصدار "8.1" الجديد من نظام التشغيل "آي أو إس"، والذي لا يقتصر على حل المشكلات وسد الثغرات الأمنية فحسب، بل يزخر أيضاً بالعديد من الوظائف الجديدة والخصائص المُحسّنة.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الإصدار الجديد يعمل على حل مشكلة اتصال البلوتوث، التي تحدث بصفة خاصة عند الاقتران بتجهيزات التحدث الحر، إلى جانب تحسين حجم تبادل البيانات عند استخدام شبكة WLAN اللاسلكية؛ حيث يمكن للمستخدم في الإعدادات تحديد ما إذا كان يرغب في التصفح الجوال عبر شبكة GSM أو UMTS أو LTE.

ويشتمل التحديث على بعض الوظائف الجديدة، منها إمكانية الوصول إلى مكتبة الصور بخدمة الحوسبة السحابية، التي لا تزال في المرحلة التجريبية، إلى جانب إمكانية قيام أصحاب هواتف آيفون بإرسال الرسائل النصية القصيرة (SMS) من الحاسب اللوحي أو حواسب الماك بدءاً من نظام تشغيل "أو إس إكس 10.10" على الأقل، وهي الوظيفة التي تعرف باسم "SMS Messaging"، مع إمكانية استقبال رسائل SMS على هذه الأجهزة أيضاً.

وبالإضافة إلى ذلك، يشهد الإصدار الجديد لنظام تشغيل أجهزة آبل الجوالة عودة مجلد الصور التي يتم التقاطها " Camera Roll"، والذي تم إلغاؤه في إصدار "آي أو إس 8.0"، ويتم في هذا المجلد تجميع كل الصور التي يتم التقاطها بواسطة الهاتف الذكي آيفون أو الحاسب اللوحي آيباد.

ويتوافر التحديث الجديد للهاتف الذكي آيفون بدءاً من الإصدار 4S وللحاسب اللوحي آيباد 2 أو أحدث ولمشغل الموسيقى آيبود تاتش بدءاً من الجيل الخامس.

ويتم تثبيت التحديث تلقائياً على الأجهزة، طالما كانت متصلة بالإنترنت، علاوة على أنه يمكن للمستخدم تنزيل الإصدار الجديد بواسطة الحاسوب عن طريق برنامج "آي تيونز".

 

×