×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
مكيف هوائي محمول... على اليد

مكيف هوائي محمول... على اليد

تسارع الاختراعات التكنولوجية في العالم بوتيرة لا يستطيع كافة البشر تتبعها، ففي وقت تطور شركات الهواتف ساعات ذكية بامكانها القيام بمعظم مهام الهاتف والكمبيوتر، كشفت شركة إنتل العملاقة عن مكيف هوائي صغير محمول على اليد على شكل إسوار، وبامكانه تخفيض درجة حرارة جسم الإنسان او تدفئته.

والجهاز الذي يحمل اسم "ريستيفي" Wristify من ابتكار طالب من جامعة ماساتشوستش للتكنولوجيا في بوسطن وطرح خلال مسابقة Make it Wearable، التي تضمنت كذللك ساعات ونظارات ذكية.

كشفت شركة إنتل الأميركية، المختصة بصناعة معالجات الكمبيوتر، عن سوار إلكتروني يعمل كجهاز تكييف أو تدفئة لمرتديه، اعتماداً على اوعية تدفق الدم في الجسم.

وفي هذا الإطار، عنونت صحيفة دايلي ميل البريطانية: "وداعًا للساعات الذكية.. فالآن يمكن ارتداء مكيف الهواء الخاص بك حول معصمك للحصول على الهواء البارد أو الدافئ تبعًا لرغبتك".

وحسب رغبة مرتدي السوار فإنه يرسل نبضات باردة أو ساخنة تساهم بانتقالها مع الدم في تبريد حرارة جسم الإنسان أو زيادتها. وسيستفيد من هذه الفكرة المواطنين الذين يسكنون في مناطق معروفة بدرجات حرارات عالية، كدول الخليج التي تصل درجات الحرارة فيها في فصل الصيف فوق 45 درجة مئوية.

وسيكون بوسع الشخص الحصول على تكيف طوال الوقت حتى لو  انفصل التيار الكهربائي عن منزله.

وقال المطورون لهذا السوار الإلكتروني إن له القدرة على تغيير درجة حرارة جسم الإنسان بمعدل 0.4 درجة مئوية في الثانية.

ويمكن للراغبين في اقتناء هذا السوار الإلكتروني تسجيل طلبهم المسبق عبر موقع شركة "إمبر لابس" المطورة له.

 

×