امازون تعتزم انشاء اول متجر غير افتراضي في نيويورك

امازون تعتزم انشاء اول متجر غير افتراضي في نيويورك

تعتزم مجموعة امازون الاميركية العملاقة في مجال البيع على الانترنت افتتاح اول متجر غير افتراضي لها، على ما اكدت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر قريبة من الملف.

ومن المتوقع ان يفتتح المتجر ابوابه خلال فترة مبيعات نهاية السنة في نيويورك: وقد اختارت امازون الحي 34 في وسط مانهاتن قرب مبنى "امباير ستايت" ومحال مايسيز التي تجذب ملايين الزوار سنويا، بحسب الصحيفة.

وسيعرض المتجر منتجات خاصة بمجموعة امازون مثل قارئات واجهزة "كيندل" اللوحة والهاتف الذكي "فاير فون" التابع للمجموعة او جهاز فك التشفير على التلفزيون "فاير تي في".

الا ان هذه المحال ستستخدم ايضا كمستودعات صغيرة حيث بامكان زبائن امازون البحث عن منتجات طلبوا شراءها في وقت سابق عبر الموقع الالكتروني للمجموعة.

وكانت امازون اشارت الى تسجيل مبيعات قياسية العام الماضي خلال فترة اعياد نهاية السنة، الا ان الكثير من المشتريات الالكترونية حصلت في الدقائق الاخيرة ولم تسلم كلها في الوقت المحدد في فترة عيد الميلاد لأن خدمات البريد السريع لم تنجح في التعامل مع هذا الكم الكبير من الطلبات.

واشارت صحيفة وول ستريت جورنال الى ان امازون تستخدم هذا المتجر كاختبار وتعتزم في حال نجاح المشروع توسيعه الى مدن اميركية اخرى.