شعار شركة فيسبوك

فيسبوك تواصل تطوير خدماتها في مجال الاعلانات على الاجهزة المحمولة

اطلق موقع فيسبوك رسميا منصة رقمية تسمح للمعلنين بالاستفادة من البيانات التي يجمعها عن المستخدمين بهدف توجيه اعلاناتهم بشكل محدد ليس فقط على الشبكة الاجتماعية نفسها بل ايضا على تطبيقات اخرى للاجهزة المحمولة.

وبدأ فيسبوك بتجربة هذه المنصة الرقمية التي اطلق عليها اسم "اوديينس نتوورك"، في نيسان/ابريل على عدد صغير من المعلنين ومطوري التطبيقات في الولايات المتحدة.

واتاح الموقع هذه الخدمة اعتبارا من الثلاثاء لجميع المعلنين ومطوري التطبيقات في العالم على ما اوضحت متحدثة.

واوضحت شبكة فيسبوك في رسالة نشرتها على موقعها الالكتروني ان "اوديينس نتوورك تسمح لاكثر من 1,5 مليون معلن ينشرون اعلانات على شريط الاحداث لاعضاء فيسبوك لتوسيع حملتها الى خارج الشبكة عبر تطبيقات طورتها جهات اخرى.

وبشكل حسي، عندما يدخل مستخدم الى تطبيق مشارك في منصة "اوديينس نتوورك" الرقمية، تبعث الاخيرة بمؤشر الى فيسبوك الذي يتعرف على الجهاز المحمول المستخدم ويحدد ما اذا كان مرتبطا بحساب على شبكته، ويختار في هذه الحالة اعلانا يتكيف مع هوية صاحب الجهاز.

وبحسب فيسبوك فإن هذا الامر يعني ان الاعلانات ترتبط باهتمامات الناس ما يعني ان الاشخاص سيكونون اكثر قابلية للتفاعل. الا ان الموقع اكد عزمه الحفاظ على السرية لناحية اسماء مستخدميه في التعامل مع المعلنين.

وتسجل ايرادات فيسبوك المتأتية من الاعلانات على الاجهزة المحمولة نموا قويا في الفترة الاخيرة، ما سمح بارتفاع كبير لقيمة سهم الشبكة في البورصة بعد انطلاقة متعثرة في بورصة وول ستريت سنة 2012.