نظارة ابسون الذكية

إبسون تقدم نظارة ذكية بأسبوع جيتكس للتقنية 2014

أعلنت شركة إبسون أنها ستكشف النقاب عن نظارة ذكية رائدة خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في دبي خلال الفترة من 12 إلى 16 أكتوبر الجاري.

وأوضحت الشركة اليابانية أنها تقدم طريقة جديدة لرؤية العالم من خلال النظارة Moverio BT-200، التي تعتبر أول جهاز من إنتاجها بتقنية الواقع المعزز (Augmented Reality)، والتي تمتاز بوزنها الخفيف وحجمها المدمج ويمكن استعمالها في المنزل وأثناء الحركة والتنقل.

وتعتمد هذه النظارة الذكية المجهرية الشفافة من الجيل الثاني على نجاح جهاز BT-100، وإن كانت في نصف حجمه وأخف وزناً بنسبة 60%، حيث يصل وزنها إلى 88 غراماً فقط. تأتي النظارة Moverio BT-200 الجديدة مزودةً بمزايا ووظائف ملائمة لتقنية الواقع المعزز، بما يسمح بعرض مُحسّن ورقمي للعالم الواقعي. كما أن تقنية الاستشعار، التي تشمل كاميرا أمامية وجيروسكوب والنظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) وبوصلة ومقياس تسارع، تتيح للجهاز فهم تحركات المستخدم والعالم من حوله بكل دقة.

وتوفر النظارة Moverio BT-200، التي تعتمد على نظام تشغيل غوغل أندرويد 4.0.4، للمستخدم شاشة مرئية بقياس يصل إلى 320 بوصة (812 سم) بدقة وضوح qHD، ولا تقتصر فائدة هذه الشاشة على تحقيق أقصى استفادة من برامج الواقع المعزز، ولكن يمكن للمستخدم الاستمتاع بمشاهدة الأفلام ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد مع صوت Dolby Digital Plus المتكامل.

ويتمكن المستخدم من التحكم في النظارة Moverio BT-200 باستخدام لوحة التتبع متعددة اللمس وسهلة الاستخدام وتشغيل التطبيقات بواسطة المعالج السريع ثنائي النوى بسرعة 2ر1 غيغاهرتز المتضمن في الجهاز.

بالإضافة إلى أن فترة تشغيل البطارية تمتد إلى ست ساعات.

وتوفر النظارة Moverio BT-200 إمكانية الاتصال بالإنترنت عبر تقنية "واي فاي" وتنزيل التطبيقات من متجر التطبيقات Moverio Apps Market على ذاكرة داخلية بسعة 8 غيغابايت، أو زيادة سعة الذاكرة حتى 32 غيغابايت عن طريق بطاقة الذاكرة SD.

ويمكن للنظارة أيضًا الاتصال بأجهزة أخرى، من بينها الهواتف الذكية، وذلك باستخدام منفذ Bluetooth 3.0 أو USB OTG أو DLNA أو Miracast.

وتتوافر النظارة الذكية Moverio BT-200 نظير نحو 700 دولار أمريكي.