×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
تطبيق يساعد الصم على سماع الاتصالات الهاتفية

تطبيق يساعد الصم على سماع الاتصالات الهاتفية

طورت شركة أميركية تطبيق يعمل بتقينة تغيير لون الضوء يساعد الأصم على تلقي كافة إتصالاته دون ان تفوته أي منها.

تمكنت شركة أميركية من تطوير تطبيق جديد للهاتف الذكي يمكن الأصم من "سماع" الاتصالات الهاتفية بواسطة الضوء عندما يرن الهاتف ثم التحادث هاتفياً بمساعدة جهاز يترجم لغة الاشارات التي يستخدمها الصم والبكم.

ويعمل التطبيق الذي صممته شركة كونفو بمصابيح هوي فيليبس تدعمها تقنية واي فاي بحيث تغير لونها أو تطلق وميضاً عن طريق التطبيق. وتُصمم مصابيح هوي عادة لأغراض جمالية ولكن شركة كونفو أضافت اليها قدرات جديدة تمكنها من اطلاق وميض أو اعطاء الوان معينة حين يتلقى المستخدم الأصم إتصالا هاتفياً. ويعني هذا ان بامكان الأشخاص المصابين بالصمم ان يتسلموا الاتصالات التي ستفوتهم لولا هذا التطبيق.

ومنذ إطلاق مصابيح هوي فيليبس العام الماضي عمل مطورون في انحاء العالم على تصميم نحو 200 تطبيق تكميلي ترتبط بها.

وقالت شركت كونفو التي يملكها ويديرها اشخاص مصابون بالصمم وتنتج هواتف فيديو مع خدمات ترجمة للصم ، ان التطبيق الجديد يمكِّن المستخدم من اختيار وميض أو لون ضوئي شخصي بحيث يتمكن من التعرف على هوية المتصل وتعديل درجة الانارة في الغرفة بما يتيح رؤية لغة الاشارات بشكل أوضح على شاشة الجهاز.

كما توفر شركة كونفو خدمة تمكن الصم من الاتصال هاتفياً بأشخاص يسمعون في الزمن الحقيقي ببرمجية مدمجة بالتطبيق تترجم لغة الاشارات الى اصوات. وتؤكد شركة كونفو ان التطبيق يتيح للصم اعادة بناء بيئتهم الى عالم بصري ويزيد ثقتهم ويبقيهم على اتصال أفضل في البيت.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن راس ستين وهو أصم يملك محل لبيع البيتزا في مدينة سان فرانسيسكو ان 50 في المئة من الاتصالات كانت تفوته قبل ان يستخدم تطبيق كونفو وان محله الآن يعمل بمستوى المحلات الأخرى ولا تفوته إلا 5 في المئة من الاتصالات.

وبعد نجاح التطبيق تتعاون كونفو الآن مع شركة فيليبس على تكييف التكنولوجيا لإدخال مزيد من الأتمتة في بيوت الصم بما في ذلك منبهات ضوئية لجرس الباب وجهاز انذار الدخان.

 

×