×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
مقياس شاشة آيفون 5 إس و5 سي هو 4 بوصات

تطبيق بألف دولار لتصوير فائق الجودة

وافقت شركة أبل على طرح تطبيق "Vizzywig 4K" بمتجرها، إذ يوفر لمستخدمي هواتف آيفون "5S" إمكانية تصوير إنتاج ونشر فيديوهات بجودة "4K"

ويتوافق البرنامج، الذي صممته شركة "i4software" ويبلغ سعره ألف دولار تقريبا، ي مع نظام التشغيل "iOS 7"، ولكنه لا يدعم العمل مع الإصدار الثامن من نفس النظام على الأقل إلى الآن.

ويرجع السبب وراء عدم التوافق مع نظام "iOS 8" إلى تغيير معدلات نمط التصوير السريع "Burst Mode" فيه إلى 10 صور بالثانية وهو معدل أقل مما يحتاجه "Vizzywig 4K".

وتعتمد فكرة التطبيق على التقاط صور بجودة "4K" بمعدل 24 صورة في الثانية، ثم العمل على تجميعها بعد ذلك في فيديو واحد بنفس الجودة، وهي طريقة لها مزاياها بالمقارنة مع تصوير الفيديو بشكل مباشر، إذ تمكن المصور من الاستفادة بكامل قدرات مستشعر التصور في "آيفون 5 إس"، ما يعني الحصول على صور صافية تماما غير مضغوطة لا تنقصها الجودة.

ويمكن للتطبيق تسجيل ما صوره بمعدل عال يبلغ 72 ميغابايت بالثانية، وهو ما يفوق قدرات هواتف أندرويد فائقة يصل معدلها إلى 4 ميغابايت في الثانية فقط.

ونظرا لاعتماد التطبيق على فكرة تجميع الصور أو الإطارات في فيديو واحد فإنه يسمح للمستخدمين بإدخال التعديلات على أي صورة على حدة.

 

×