هواتف ايفون 6

طلب قياسي لـ4 ملايين هاتف "اي فون 6" خلال 24 ساعة

اعلنت مجموعة "آبل" الاميركية للمعلوماتية في بيان انها تلقت "عددا قياسيا" من الطلبيات المسبقة بلغ اكثر من اربعة ملايين طلب للحصول جهاز من نوع "آي فون 6" الجديد للهواتف الذكية خلال الساعات الاربع والعشرين الاولى لفتح باب الطلبات.

الا ان المجموعة لم تحدد ايا من الطرازين الجديدين ("آي فون 6" او "آي فون 6 بلاس") حصد العدد الاكبر من الطلبيات المسبقة.

غير ان وكالة فرانس برس لاحظت الجمعة ان مهل التسليم المعلنة لتسليم هواتف "آي فون 6 بلاس" المزودة بشاشة كبيرة بقياس 5,5 انش، بلغت حوالى ثلاثة الى اربعة اسابيع لكل النماذج المعروضة على المتاجر الالكترونية لمجموعة "آبل" في الولايات المتحدة وفرنسا والمانيا.

وأشارت "آبل" في بيانها الى ان هذه النتائج تمثل "اضخم طلبيات في تاريخ هواتف آي فون"، واصفة عدد الطلبيات المسجل بـ"القياسي".

واضافت المجموعة الاميركية ان "الطلب على هواتف اي فون الجديدة يتجاوز حدود ما هو متوافر في المخزون".

ويبدأ اول المستهلكين بالحصول على هواتفهم اعتبارا من الجمعة، اي في اليوم الاول من طرح هواتف "اي فون 6" و" اي فون 6 بلاس" للبيع في متاجر آبل.

وستباع هذه الاجهزة اعتبارا من الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي لكل من البلدان العشرين (الولايات المتحدة، اوروبا، نيوزيلندا والشرق الاوسط) التي اختارتها المجموعة لاطلاق هاتفها الجديد.

وكانت مبيعات الهواتف من الطرازين السابقين (5 اس و5 سي) العام الماضي بلغت تسعة ملايين جهاز مباع في الايام الثلاثة الاولى. الا ان المحللين يتوقعون تحطيم هذا الرقم القياسي هذه السنة.

 

×