جهازي آيفون وآبل واتش الجديدين خلال عرضهما اليوم في المؤتمر

أبل تطرح أول ساعة يد ونسختان جديدتان من الآيفون

أعلنت شركة آبل، عملاق التكنولوجيا الامريكية، اليوم الثلاثاء عن طرحها لأول ساعة يد ذكية من انتاجها والتي اطلقت عليها "آبل ووتش"، بالإضافة إلى نسختين جديدتين من هاتفها الشهير "آيفون" في مقر الشركة في كوبرتينو كاليفورنيا.

وتمتاز "آبل ووتش" ان بها شاشة مرنة من نوع "ريتنا" بالإضافة إلى احتوائها على سلسلة من اجهزة الاستشعار للتعرف على الحالة الصحية واللياقة البدنية.

وقال رئيس الشركة تيم كوك "آبل ووتش هى الجهاز الأكثر شخصية على الاطلاق الذي قمنا بإنتاجه".

وسيسمح الجهاز للمستخدمين إجراء مكالمات هاتفية وإرسال رسائل نصية ورسومات للأصدقاء بالإضافة إلى تحديدها إلى الامكان على الخرائط، والتي تعد بعضا من من بين العديد من الوظائف.

وتحتوي الساعة ايضا على "تاج رقمي" والذي يتيح للمستخدم التنقل بين صفحات الساعة دون استخدام شاشتها حتى لا تعيق الرؤية.

وستطرح الساعة للمستهلك أوائل العام القادم، وقال كوك إنها "تستحق الانتظار"، ومن المقرر أن يبدأ سعرها من 349 دولارا.

وكشفت الشركة أيضا عن نسختين جديدتين من جهاز آيفون وهما "آيفون6" و"آيفون 6 بلس".

وأعلنت أبل عن طرحها آيفون6 بشاشه يبلغ قطرها 4.7 بوصة وآيفون 6 بلس بشاشه يبلغ قطرها 5.5 بوصة، بالإضافة إلى معالج جديد (أيه 8) والذي يتميز بانه اسرع عن سابقه. ويعتبر الهاتفان الجديدان اقل سمكا من الاصدار السابق حيث يبلغ سمك الايفون (6) 6.9 ميليمتر والايفون (6 بلس) 7.1 ميليمتر.

ويبدأ سعر الهاتف ايفون 6 بذاكرة 16 جيجيا من 199 دولارا فيما يبدا سعر الايفون 6 بلس بذاكرة 16 جيجا 299 دولارا وحتى 499 دولار للنسخة 128 جيجا. ويتعين الاشتراك في احدى الشركات التي تقدم الخدمة في الولايات المتحدة لمدة عامين للحصول على اي من الجهازين بالاسعار المعلنة.

ويبدأ تلقي الطلب لشراء الجهازين في الثاني عشر من الشهر الجاري.

 

×