الساعة الذكية Moto 360 تمتاز بشاشة قياس 1.56 بوصة وتشتمل على عداد الخطوات ومقياس لنبضات القلب

موتورولا تقدم ساعة ذكية وإصدارات جديدة من الهواتف الذكية

بالتزامن مع فعاليات معرض IFA للإلكترونيات بالعاصمة الألمانية برلين كشفت شركة موتورولا النقاب عن إصدارات جديدة من هواتفها الذكية X و G وكذلك الساعة الذكية Moto 360 المستديرة.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الساعة الذكية المقاومة للماء تأتي مزودة بشاشة قياس 1.56 بوصة بدقة وضوح 320x290 بيكسل، وتشتمل على العديد من الوظائف المهمة مثل قياس معدل نبضات القلب وعداد للخطوات.

وتعتمد الساعة الذكية Moto 360 على نظام تشغيل غوغل "أندرويد وير" مثل الموديلات المنافسة من الشركات الأخرى، ويمكن أن تتصل بالهواتف الذكية عن طريق تقنية البلوتوث منخفضة الطاقة.

وأشارت شركة موتورولا إلى أن قُطر الساعة الذكية Moto 360 الجديدة يبلغ 4.6 سم، ويبلغ ارتفاعها 1.2 سم، وتمتاز بوزن خفيف لا يتعدى 50 غراماً. وقامت الشركة الأمريكية بتزويد الجسم المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ بدرجة لون فاتحة مع سوار جلدي باللون الرمادي، كما أن جسم الساعة يتوافر بدرجة لون داكنة مع سوار باللون الأسود.

وأعلنت شركة موتورولا عن توافر الساعة الذكية Moto 360 في الأسواق بدءاً من تشرين أول/أكتوبر المقبل مع قاعدة شحن نظير تكلفة تبلغ نحو 320 دولاراً أمريكياً.

وشهد جناح موتورولا بمعرض الإلكترونيات الألماني تسليط الأضواء على الهاتف الذكي Moto X الجديد، حيث قامت الشركة الأمريكية بزيادة قياس الشاشة من 4.7 إلى 5.2 بوصة مع تزويدها بالدقة الفائقة الكاملة (Full HD).

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية بالهاتف الذكي Moto X الجديد على كاميرا بدقة 13 ميغابيكسل وتقنية الاتصالات من الجيل الرابع LTE. وينبض بداخله معالج Snapdragon 801 رباعي النوى والذي يعمل بسرعة 5ر2 غيغاهرتز. ويعتمد الهاتف الذكي الجديد على نظام تشغيل غوغل أندرويد 4.4.4.

ويأتي الهاتف الذكي Moto X الجديد، الذي يبلغ وزنه 144 غراماً، بإطار معدني مع ظهر منحني (بسُمك من 3.8 إلى 9.9 ملم)، ويمكن للمستخدم استبدال غطاء الظهر بخامات غير معتادة مثل موديلات مصنوعة من الأخشاب.

ويتوافر الهاتف الذكي Moto X في عدة إصدارات مختلفة (خدمة Moto Maker) وسيتم طرحه في الأسواق اعتباراً من منتصف أيلول/سبتمبر الجاري بذاكرة داخلية سعة 16 غيغابايت نظير نحو 685 دولاراً أمريكياً، أو بذاكرة داخلية سعة 32 غيغابايت مقابل نحو 750 دولاراً أمريكياً. وسيتم طرح الموديلات القياسية باللون الأسود أو الأبيض مع مستهل شهر تشرين أول/أكتوبر نظير تكلفة تبلغ 646 دولاراً أمريكياً.

أما الهاتف الذكي Moto G المزود بتقنية UMTS، فقد زاد حجم شاشته من 4.5 إلى 5 بوصة، وهي تدعم دقة الوضوح الفائق HD. ويعتمد الهاتف الذكي الجديد، الذي يبلغ وزنه 149 غراماً ولا يتعدى سُمكه 1.1 سم، على نظام تشغيل غوغل أندرويد 4.4.4، وينبض بداخله معالج رباعي النوى.

ويمتاز الهاتف Moto G الجديد المزود بكاميرا 8 ميغابيكسل بإمكانية استبدال الغطاء مثل الجهاز Moto X، وسيتوافر باللون الأسود وبذاكرة سعة 8 غيغابايت نظير نحو 257 دولاراً أمريكياً.

 

×