×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
ساعة أسوس الذكية

ساعة ذكية من "أسوس" تستعين بمقولة جبران خليل جبران

كشفت شركة "أسوس" على هامش معرض " IFA 2014 " الذي يفتتح غدا في برلين عن أولى ساعاتها الذكية «Zen Watch» العاملة بنظام تشغيل "أندرويد".

وتأخذ ساعة "أسوس" شكلا مختلفا كثيرا عن باقي التقنيات القابلة للارتداء العاملة على نظام تشغيل "أندرويد" مثل ساعات "إل جي" و"سامسونغ" و"موتورولا".

وتأتي "Zen Watch" في شكل مربع دائري الحواف، وبطبقة ذهبية اللون تحوطها من الأعلى والأسفل طبقتان من الفولاذ المقاوم للصدأ، وبسوار جلدي بني اللون.

وزودت "أسوس" الساعة بشاشة "أمو ليد" 1.63 بوصة بدقة 320×320 بكسل، ومعالج كوالكوم "سنابدراغون 400 " بتردد 1.2 غيغا هرتز، وبلوتوث 4.0، وبمستشعرات مختلفة لمراقبة النشاط البدني والصحي للمستخدمين مثل قياس معدل ضربات القلب، وتتبع الحركة.

وتنفرد الساعة ببعض ميزات التحكم، مثل فتح الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي عن بعد من خلال الضغط على الشاشة، وتشغيل الكاميرا، فتح التطبيقات، وما إلى ذلك.

وستطلق الشركة الساعة في وقت لاحق من هذا العام مقابل 260 دولار تقريبا، لتصبح بذلك من أغلى الساعات الذكية العاملة بنظام التشغيل "أندرويد" سعرا.

يذكر أن شركة "أسوس" غردت عبر حسابها في موقع "تويتر" في 19  الماضي بالقول إن أمراً لا يُصَدّق سيحصل في معرض " IFA 2014" في برلين مع صورة غير واضحة للساعة الذكية، في محاولة منها لجذب أكبر عدد من المستهلِكين، وأضافت الشركة في تغريدتها: "نراكم هناك!".

ما برز في الصورة هو استعمال الشركة لعبارة قالها الأديب اللبناني الشهير جبران خليل جبران في أحد كتبه: "تحوّل الزمن، وتغيّرنا".

 

×