'آبل' تستعين بخدمات المصمم الأسترالي الشهير مارك نيوسن

"آبل" تستعين بخدمات المصمم الأسترالي الشهير مارك نيوسن

وظفت "آبل" الأسترالي مارك نيوسن المعروف في مجال التصاميم الداخلية، بحسب ما كشفت إحدى الناطقات باسم المجموعة المعلوماتية مؤكدة نبأ نشرته مجلة "فانيتي فير".

وصرح جوناثن آيف نائب رئيس التصاميم في "آبل" الذي يقال إنه مقرب من نيوسن للمجلة أن "مارك هو من دون شك من المصممين الأكثر نفوذا في جيلنا".

وهو أضاف "أنه موهوب جدا ونحن جد متحمسين لفكرة التعاون رسميا معه".

وكانت مجلة "تايم" الأميركية قد أدرجت سنة 2005 اسم مارك نيوسن في القائمة السنوية لأكثر مئة شخصية نفوذا في العالم.

ونيوسن معروف بقطع الأثاث التي صممها، لا سيما منها الكراسي المستديرة الشكل. وقد وصل سعر بعض قطعه إلى مئات آلاف الدولارات في المزادات وعرض البعض الآخر في متاحف الفن المعاصر في أنحاء العالم أجمع، من قبيل متحف الفن المعاصر في نيويورك ومركز بومبيدو في باريس.

وصمم نيوسن أيضا، في جملة أعماله، أحذية لمجموعة "نايكي" والتصاميم الداخلية لطائرة "إيه 830" تابعة للخطوط الجوية الأسترالية "كوانتاس" ونموذج سيارة ل "فورد".

ويعرض موقعه الإلكتروني مجموعة من الساعات، علما أن ثمة شائعات تفيد بأن "آبل" تنوي عرض ساعة ذكية خلال حدث تنظمه في التاسع من أيلول/سبتمبر.

ويلتحق مارك نيوسن بالتالي بكوكبة من الشخصيات البارزة استعانت "آبل" بخدماتهم، من أمثال أنجيلا أهرنداتس المديرة السابقة ل "بوربري" وبول دينيف مدير "إيف سان لوران" ومغني الراب دكتور دري والمنتج الموسيقي جيمي إيوفين.