الساعة 'موتو 360'

موتورولا تطلق الساعة الموصولة "موتو 360" في الولايات المتحدة

اطلقت شركة صناعة الهواتف المحمولة "موتورولا"  التي اشترتها اخيرا مجموعة "لينوفو" الصينية،  بدورها ساعة موصولة "موتو 360" في السوق الاميركية،  بعد مجموعة من المصنعين الاخرين الذين يأملون باستباق "آبل" في هذا المجال.

وتعمل ساعة "موتو 360" بنظام التشغيل "اندرويد وير" من غوغل  وهي تشبه ساعة المعصم العادية مع شاشة مستديرة وعدة خيارات لعرض البيانان من بنيها ميناء ساعة كلاسيكي بعقارب.

وتسمح الساعة بالحصول على تنبيهات تتعلق مثلا بمعلومات حول احوال الطقس وحركة السير وتأخير الرحلات الجوية وبتوجيه رسائل نصية قصيرة او مراقبة النشاط الجسدي او نبضات القلب. وهي تتفاعل مع التعليمات الصوتية ويمكن تكييفها مع هاتف ذكي يعمل بنظام "اندرويد".

ويمكن الحصول على الساعة في مرحلة اولى مع سوار جلدي اسود او رمادي بسعر 250 دولارا عبر موقع موتورولا الالكتروني وفي المتجر الالكتروني "غوغل بلاي" و في متاجر "بست باي".

ووعدت موتورولا بنسخ اخرى في المستقبل مع سوار معدني بسعر 300 دولار.

وبدأ الكثير من المصنعين بالكشف في الفترة الاخيرة عن ساعات موصولة ويبدو انهم يسرعون اعلاناتهم ليستبقوا طرح ساعة مجموعة "آبل" المرتقبة جدا. وقد تكشف المجموعة عن اول ساعة موصولة من تصميمها الثلاثاء خلال حدث تنظمه في كاليفورنيا.