×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
احد الزبائن يحمل علبة تحتوي على اكسبوكس وان

"مايكروسوفت" تطرح "إكسبوكس وان" في السوق اليابانية بعد 9 أشهر من التأخر

طرح آخر جهاز لألعاب الفيديو من تصميم "مايكروسوفت"  "إكسبوكس وان"  في السوق اليابانية، وذلك بعد 9 أشهر من تسويقه في الولايات المتحدة، لكن في بلاد "سوني" و"نينتندو" من الصعب جدا أن تحسن المجموعة الأميركية وضعها في هذا المجال.

وصرح أحد ممثلي فرع "مايكروسوفت" في اليابان "آمالنا كبيرة هنا لأننا أعددنا ألعابا خاصة بإكسبوكس وان التي ليست مجرد جهاز لألعاب الفيديو وتضم الكثير من الوظائف ذات الصلة".

وتواجه "مايكروسوفت" صعوبات في تعزيز مكانتها في مجال ألعاب الفيديو في اليابان حيث الإقبال كثيف على هذه المنتجات. ولم يبع من النسخة السابقة "إكسبوكس 360" التي طرحت في الأسواق سنة 2005 إلا 1,6 مليون وحدة في الأرخبيل، في مقابل 12,75 مليونا لجهاز "وي" من الجيل عينه وحوالى 10 ملايين لجهاز "بلايستايشن 3".

والنسخ الحديثة من هذه الأجهزة أي "وي يو" و"بلايستايشن 3" التي تنافس مباشرة  "إكسبوكس وان"  متقدمة في هذا المجال. فهي طرحت على التوالي في نهاية العام 2012 وفي شباط/فبراير 2014 في اليابان.

وقال ممثل  "مايكروسوفت"  "نأمل إثارة اهتمام اللاعبين خلال معرض طوكي للألعاب في خلال أسبوعين. ولدينا مجموعة ألعاب فيها حوالى 30 لعبة".