×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
التطبيقات الذكية تتزايد باستمرار

تطبيق "ذكي" يتيح للعاملين تقييم زملائهم

لم يعد التفكير بشأن الأداء المهني، أو آراء زملاء العمل أمرا مقلقا بعد الآن، والفضل في ذلك يرجع إلى تطبيق جديد يجعل الزملاء يقيمون بعضهم البعض دون تمييز.

ويسمح تطبيق (نوزين) المجاني المتاح في أجهزة آيفون للزملاء بتقييم بعضهم البعض استنادا إلى الصفات مثل الإصرار والصبر والقدرة على التحليل، واللطف في المعاملة، والشك.

وقال المؤسس والمسؤول التنفيذي عن التطبيق في نيويورك، مارك سينيديلا: "تعرف أكثر عن نفسك فهذه منحة.. وأن تعرف أكثر عن مدى استيعابك للآخرين ونقاط الاتفاق والاختلاف يمكن أن يكون مفيد جدا."

ويعمل التطبيق من خلال البريد الإلكتروني عند اشتراك 7 على الأقل من الزملاء من شركة واحدة، ويوجه أسئلة بشأن أي من الزملاء يتمتع بصفة شخصية محددة مثل، الإصرار أو الصبر.

وقال سينيديلا إن كل الأسئلة تكون إيجابية والغرض منها تقييم شخصية الموظف.

وأضاف: "ما يهم أنه لا توجد نوايا سيئة. قد يكون البعض منظما ولديه أفكار ثابتة، أو قد يكون بلا أفكار ثابتة ومنفتح للأفكار الجديدة. كلاهما جيد ولا توجد إجابات خاطئة في تقييم الشخصية".

ويضع التطبيق نتائج كل شخص على مقياس من 5 درجات يظهر سماته الشخصي، كما يمكن للمستخدمين معرفة الصفات التي تميزهم عن غيرهم.

ويوضح سينيديلا: "عندما نقول إن شخصا ما صبور فهذا يعني إنه يميل إلى الانتظار لوقت أطول وعدم القيام بخطوات مفاجئة مقارنة مع الآخرين."

وأضاف أن الإدراك الذاتي الأوسع يمكن أن يساعد الناس على العمل معا ضمن فريق من خلال تفهم نقاط قوتهم وضعفهم بشكل أفضل.

 

×