الوظيفة الجديدة بنظام 'آي أو إس 8' تتيح التسجيل في تطبيق Gmail مثلاً بدون إدخال اسم المستخدم أو كلمة المرور إذا كان قد قام بتسجيل الدخول في خدمة البريد الإلكتروني عبر نظام الماك أو نظام 'آي أو إس'

وظيفة جديدة من آبل لتبادل كلمات المرور بين التطبيقات وسفاري

طورت شركة آبل الأمريكية وظيفة جديدة في نظام التشغيل "آي أو إس 8" تتيح للمستخدم إمكانية التسجيل في تطبيق Gmail مثلاً بدون إدخال اسم المستخدم أو كلمة المرور، إذا كان قد قام بتسجيل الدخول في خدمة البريد الإلكتروني عن طريق نظام الماك أو نظام "آي أو إس" بالفعل.

وبإمكان مطوري التطبيقات تحديد موقع ويب يرتبط بالتطبيق، وإذا قام المستخدم بعد ذلك بتسجيل الدخول في موقع الويب بواسطة بياناته، فإنه لن يضطر إلى إدخال اسم المستخدم أو كلمة المرور في التطبيق، حيث يمكنه استعماله على الفور.

وأكدت شركة آبل أن هذا الإجراء لا يتم إلا بعد قيام المستخدم بتأكيد عملية نقل البيانات يدوياً، ولا تقوم الوظيفة الجديدة بنقل البيانات من موقع الويب إلى التطبيق فحسب، بل العكس أيضاً.

وترغب الشركة الأمريكية من خلال وظيفة كلمة المرور الجديدة إلى تعزيز وسائل الراحة ورفع مستوى أمان البيانات؛ فإذا حصل المستخدم على البيانات من أحد التطبيقات في متصفح سفاري بعد تأكيد عملية نقل البيانات، فإن العقبات ستصبح أقل لاختيار كلمة مرور معقدة وآمنة.

 

×