الهاتف الذكي أمازون Fire Phone

الهاتف الذكي أمازون Fire Phone .. محرك بحث للتسوق الإلكتروني

كشفت شركة أمازون النقاب عن هاتفها الذكي Fire Phone الذي يزخر بأحدث الوظائف وأرقى التجهيزات التقنية.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الهاتف الذكي الجديد يعتبر بمثابة محرك بحث لعمليات التسوق الإلكتروني؛ حيث يأتي هاتف Fire Phone مزوداً بوظيفة FireFly، والتي تقوم بتحديد هوية الأشياء أو المقطوعات الموسيقية أو الأفلام عن طريق الكاميرا والميكروفون، ومن ثم توجه المستخدم إلى العرض المعني في متجر أمازون.

ويتفوق هاتف أمازون Fire Phone الجديد على الموديلات المنافسة من خلال طريقة العرض ثلاثية الأبعاد لمحتويات الشاشة؛ حيث يشتمل الهاتف الذكي الجديد على أربع كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء وموزعة حول الشاشة، وتقوم هذه الكاميرات برصد موضع رأس المستخدم بصورة منتظمة.

وهناك العديد من الوظائف والخدمات المجانية الأخرى، مثل إمكانية تخزين لامحدود بخدمة الحوسبة السحابية التابعة لشركة أمازون، بالإضافة إلى اشتراك سنة مجاني بخدمة تدفق البيانات Prime، وتفاعل أكثر للاستخدام بيد واحدة مثل القدرة على إمالة الهاتف للتحرك نزولاً وصعوداً في صفحات الويب وأيضاً تحريك الجهاز لليمين أو اليسار لإظهار القوائم الخاصة بالتطبيقات.

وعلى صعيد الجوانب التقنية يزخر هاتف أمازون Fire Phone الجديد بشاشة قياس 4.7 بوصة تعمل بتقنية IPS LCD HD، ومعالج كوالكوم 800Snapdragon رباعي النوى يعمل بسرعة 2.2 غيغاهرتز وبطاقة رسوميات Adreno 330. وتبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) 2 غيغابايت، ويتوافر بذاكرة داخلية سعة 16 أو 32 غيغابايت.

وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة وضوح تبلغ 13 ميغابيكسل، كما تتوافر كاميرا أمامية لإجراء مكالمات الفيديو بدقة 2.1 ميغابيكسل. ويعتمد هاتف أمازون الجديد، الذي يبلغ وزنه 160 غراماً، على إصدار مخصص لشركة أمازون من نظام تشغيل غوغل أندرويد باسم FireOS. ويأتي الهاتف الذكي الجديد ببطارية سعة 2400 مللي أمبير/ساعة تتيح زمن تحدث يصل إلى 22 ساعة، بالإضافة إلى تقنية اتصالات المجال القريب (NFC).

وأعلنت شركة أمازون عن إطلاق هاتفها الذكي الجديد في الأسواق الأمريكية أولاً أواخر 25 تموز/يوليو القادم، ولكنها لم تفصح عن أية معلومات بشأن موعد طرحه في الأسواق الأخرى أو أسعاره المحتملة.