نوكيا تكشف عن واجهة Z Launcher لهواتف أندرويد

أعلنت شركة نوكيا أنها تعكف على تطوير واجهة للهواتف الذكية المزودة بنظام غوغل أندرويد، توفر للمستخدم شاشة بدء تتناسب مع احتياجاته ومتطلباته الخاصة.

وأوضحت الشركة الفنلندية الرائدة في عالم الهواتف الجوالة أن الواجهة الجديدة، التي تحمل الاسم Z Launcher، تقوم بتحليل تصرفات وسلوكيات المستخدم، وتوائم التطبيقات وجهات الاتصال المعروضة على شاشة البدء للهاتف الذكي باستمرار حسب احتياجات المستخدم.

وبالإضافة إلى ذلك، يتمكن المستخدم عن طريق خاصية التعرف على الكتابة اليدوية من إدراج العديد من التطبيقات الأخرى من خلال رسم الحرف الأول من اسم التطبيق. وتؤكد شركة نوكيا أن الواجهة الجديدة تُسهل طريقة استعمال الهواتف الذكية.

وأضافت شركة نوكيا أن جميع بيانات المستخدم يتم تخزينها وتحليلها على خوادم الشركة في بعض الأحيان، ولكنها أكدت أن كل هذه الإجراءات تتم مع إخفاء هوية المستخدم.

وتتوافر الواجهة حالياً كإصدار تجريبي Beta مفتوح، ولم يتم طرحها حتى الآن بمتجر التطبيقات غوغل بلاي. ويتمكن أصحاب الهواتف الذكية المزودة بنظام غوغل أندرويد بدءاً من الإصدار 4.1 (جيلي بين) من تنزيل الإصدار التجريبي من واجهة Z Launcher مجاناً على هواتفهم عبر الرابط:  http://dpaq.de/6QEg4.