من اليمين غالاكسي Tab S 8.4 لا يتعدى وزنه 295 غراماً وغالاكسي Tab S 10.5 مزود ببطارية سعة 7900 مللي أمبير/ساعة

سامسونغ تكشف النقاب عن أحدث موديلاتها من الحواسب اللوحية

كشفت شركة سامسونغ النقاب عن أحدث موديلاتها من الحواسب اللوحية. وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن اهتمامها انصب بشكل أساسي على تحسين مواصفات الوزن والمقاسات وجودة الشاشة في الأجهزة الجوالة الجديدة.

وأضافت شركة سامسونغ أن الحواسب اللوحية من عائلة غالاكسي Tab S لا يتعدى سُمكها 6.6 ملم، ولا يزيد وزن الموديل المزود بشاشة مقاس 8.4 بوصة على 295 غراماً، أما الموديل المزود بشاشة مقاس 10.5 بوصة فيبلغ وزنه 465 غراماً.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية في كلا الموديلين على شاشة Super AMOLED الموفرة في الطاقة وذات الألوان الفائقة والتي تتمتع بدقة وضوح 2560x1600 بيكسل. وأكدت الشركة الكورية الجنوبية أن الحواسب اللوحية الجديدة تقوم بمواءمة درجة التشبع اللوني ودرجة وضوح الشاشة تلقائياً تبعاً لظروف الإضاءة المحيطة. بالإضافة إلى أن المستخدم يمكنه ضبط إعدادات مسبقة لمشاهدة الأفلام أو عرض الصور.

وتعتمد الحواسب اللوحية الجديدة على نظام تشغيل غوغل أندرويد 4.4 (كيت كات)، وتتوافر بذاكرة داخلية بسعة 16 و 32 غيغابايت، والتي يمكن توسيعها من خلال استعمال بطاقة الذاكرة SD.

وعلى صعيد التقنيات، تتوافر في أجهزة سامسونغ الجوالة تقنية ac-WLAN بشكل قياسي، في حين أن تقنيات LTE/UMTS تدخل ضمن باقة التجهيزات الاختيارية. وينبض بداخل الموديلات المزودة بتقنية WLAN معالج رباعي النوى Exynos 5 Octa بسرعة 1.9 غيغاهرتز، أما الموديلات المزودة بتقنية UMTS فإنها تعتمد على معالج كوالكوم Snapdragon 800 رباعي النوى يعمل بسرعة 2.3 غيغاهرتز.  

وإلى جانب الكاميرا الخلفية بدقة وضوح 8 ميغابيكسل تشتمل الحواسب اللوحية الجديدة على كاميرا أمامية بدقة وضوح 2 ميغابيكسل، بالإضافة إلى تقنية البلوتوث 4.0 ووحدة إرسال بالأشعة تحت الحمراء ومستشعر بصمات الأصابع الموجود في الزر Home. ويشتمل الإصدار الأكبر من الحاسب اللوحي على بطارية بسعة 7900 مللي أمبير/ساعة، أما الموديل الأصغر فيأتي مزوداً ببطارية سعة 4900 مللي أمبير/ساعة.

وتوفر الشركة الكورية الجنوبية باقة من الملحقات التكميلية للحواسب اللوحية الجديدة تضم غطاء الحماية المطوي البسيط Simple Cover بالإضافة إلى الغطاء Book Cover الذي يتيح إمكانية نصب الحاسب اللوحي بثلاث زوايا مختلفة. وتتوافر أيضاً لوحة مفاتيح تعمل بتقنية البلوتوث للموديل المزود بشاشة 10.5 بوصة، وهي عبارة عن غطاء بوزن 340 غراماً مع لوحة مفاتيح بها بطارية بسعة 200 مللي أمبير/ساعة.

وأعلنت شركة سامسونغ عن إطلاق الحواسب اللوحية الجديدة في الأسواق خلال شهر تموز/يوليو القادم، إلا أنها لم تفصح عن أية بيانات تفصيلية بشأن الأسعار المحتملة.