هاتف إل جي G3 الجديد يمتاز بشاشة تعمل بدقة الوضوح الفائق QHD

إل جي تقدم هاتفها الذكي G3 الجديد

أزاحت شركة إل جي الستار عن هاتفها الذكي G3. وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن الجهاز الفاخر الجديد يتمتع بشاشة مقاس 5.5 بوصة مزودة بتقنية +True HD-IPS وبدقة الوضوح الفائق (QHD 2560 x 1440 بيكسل)، أي ما يعادل 539 بيكسل في البوصة المربعة، بحيث لا يمكن ملاحظة النقاط بالعين المجردة.

ومن ضمن السمات التقنية البارزة الأخرى التي يتمتع بها هاتف إل جي الفاخر، وظيفة التركيز التلقائي بتقنية الليزر، والتي تتيح للمستخدم إمكانية ضبط حدة الكاميرا ذات دقة الوضوح 13 ميغابيكسل وفلاش LED المزدوج ومواءمة درجات الألوان بسرعة فائقة.

وتبلغ دقة الكاميرا الأمامية 2 ميغابيكسل، وقد تم تطويرها لتناسب التقاط الصور الشخصية، المعروفة اختصاراً باسم Selfie؛ حيث تدعم التصوير بزاوية تصل إلى 77 درجة.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لجهاز إل جي G3 على معالج كوالكوم Snapdragon 801 رباعي النوى يعمل بسرعة 2.5 غيغاهرتز، بالإضافة إلى أن الهاتف الذكي الجديد يدعم تقنية LTE وشبكة ac-WLAN اللاسلكية وتقنية اتصالات المجال القريب (NFC) وترميز aptX، الذي يعمل على تحسين جودة الصوت عند تدفق البيانات الصوتية عن طريق تقنية البلوتوث.

وقامت شركة إل جي بتزويد الهاتف الذكي G3 الجديد ببطارية بسعة 3000 مللي أمبير/ساعة، ويمكن شحنها لاسلكياً. وأكدت الشركة الكورية الجنوبية أنه يمكن زيادة السعة التخزينية للهاتف الذكي الجديد بواسطة بطاقة الذاكرة Micro SD إلى ما يصل إلى 2 تيرابايت.

ويعتمد هاتف إل جي الجديد على نظام غوغل أندرويد 4.4.2 (كيت كات) مع واجهة المستخدم Optimus UI من تطوير شركة إل جي، والتي تزخر بالعديد من التطبيقات المفيدة.

وأضافت شركة إل جي أن الجهاز G3 الفاخر يأتي في جسم مصنوع من البولي كربونات المدعومة بمادة خاصة تجعل الهاتف يعطي انطباعًا بأنه مصنوع من المعدن، كما تزيد تلك المادة من مقاومة الهيكل للخدوش وتقلل من ترك أثار البصمات.

وعلى غرار الموديل السابق G2 يأتي الهاتف الذكي الجديد مزوداً بزر التشغيل وضبط الصوت على الجانب الخلفي. ويبلغ وزن جهاز G3 149 غراماً، أما سُمكه فلا يتعدى 8.9 ملليمتر.

وأعلنت شركة إل جي عن إطلاق الهاتف الذكي G3 الجديد في الأسواق الكورية أولاً، على أن يتم إطلاق الإصدار 16 غيغابايت وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 غيغابايت من الهاتف الذكي باللون الأسود والأبيض والذهبي في الأسواق العالمية خلال الشهور القادمة نظير تكلفة تبلغ نحو 750 دولاراً أمريكياً.

كما يتوافر إصدار بسعة 32 غيغابايت وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 3 غيغابايت نظير تكلفة تبلغ 820 دولاراً أمريكياً.

 

×