فيسبوك

اتفاق كبير بين "فيسبوك" وشركة "بوبليسيس" للاعلانات

ابرمت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اتفاقا كبيرا مع مجموعة الاعلانات الفرنسية "بوبليسيس" تشمل خصوصا اشرطة فيديو قصيرة بدأت تبثها الى مشتركيها وفرعها لتبادل الصور "إنستاغرام".

وقال باتريك هاريس المسؤول في "فيسبوك" في تصريح ارسله عبر البريد الالكتروني "الوكالات والماركات وفيسبوك لها هدف مشترك انجاز اعلانات جيدة وتقديمها الى الاشخاص المناسبين".

واضاف "عملنا مع بوبليسيس سيركز خصوصا على تقريب المشتركين من منتجاتنا وايجاد ادوات جديدة للتوقع والقياس لجعل شراء (الفسحات الاعلانية) اسهل واكثر فعالية وتحقيق ارباح على الاستثمار في نهاية المطاف".

وذكرت المجلة المتخصصة "ادفرتايزينغ ايدج" التي كشفت عن الاتفاق مطلع الاسبوع ان قيمة الصفقة تصل الى 500 مليون دولار مما يجعل منها من الاكبر بين مجموعة تكنولوجية ووكالة اعلانات. ولم تؤكد شبكة "فيسبوك" هذا المبلغ.

واوضح مصدر مطلع على الملف لوكالة فرانس برس ان العقد يمتد على سنوات عدة. وسيركز اولا على اميركا الشمالية لكن الهدف هو بتوسيع نطاقه على المستوى العالمي من اجل الاستفادة من كل شبكة فيسبوك التي تضم 1,28 مليار مشترك.

وينص الاتفاق على التعاون في الاعلانات المصورة التي بدأت فيسبوك بثها عبر "إنستاغرام" فضلا عن اشرطة الفيديو "بريمييم" التي تبثها فيسبوك اكثر فاكثر على شبكتها الخاصة.

وقد زادت شبكة التواصل الاجتماعي في الفترة الاخيرة عائداتها من الاعلانات مع ارتفاع نسبته 82 % في الربع الاول من العام 2014 لتصل العائدات الى 2,27 مليار.

وقد تحتل "فيسبوك" 7,8 % من السوق العالمية للاعلانات الرقمية هذه السنة  و21.67 % من الاعلانات على الاجهزة النقالة على ما تتوقع الشركة المتخصصة "اي ماركتر".

وقد تخلت "بوبليسيس" للتو عن عملية دمج مع منافستها الاميركية "اومنيكوم" التي ابرمت "إنستاغرام" اتفاقا منفصلا معها في اذار/مارس.

 

×