الإعلان عن 'NIKE+ FuelBand'

هل اقتربت آبل من الإعلان عن ساعتها الذكية؟

قد لا تستغربون السبب من وراء ارتداء المدير التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، لسوار شركة نايكي الإلكتروني "Nike FuelBand"، إذ كان في ذلك دلالة على وجود صفقة بين آبل ونايكي.

إذ أعلنت شركة نايكي الجمعة طردها لمعظم الموظفين المسؤولين عن تصنيع السوار الإلكتروني الرياضي، الذي يعمل على قياس معدل ضربات القلب ومعدل حرق السعرات الحرارية، كما أشارت إلى أنها ستتوقف عن تجديد السوار الإلكتروني المتوفر حالياً في الأسواق.

وأشار المتحدث باسم شركة نايكي، كيجوان ويليامز، إلى أن العمل مع شركات تكنولوجية مثل آبل ليس بالأمر الجديد، إذ عملت الشركة مع آبل عام 2006 عندما قدمتا معا "Nike+ Running" ومنذ ذلك الوقت عملت مع آبل لإنشاء تطبيقات لأنظمة تشغيل iOS التي تفعّل أجهزة آبل.

وتعتبر آبل إحدى أكبر شركات التكنلووجيا التي لم تدخل القطاع الرياضي إلى الآن، ومع وجود منافسة في الساعات الذكية بين سامسونغ وغوغل وشركات آخرى، يظل السؤال القابع منذ سنوات، هل يمكن أن تكشف آبل عن ساعة "iWatch" الذكية عما قريب؟

حددت آبل موعد مؤتمرها السنوي في 2 يونيو/حزيران والذي اعتادت فيه بأن تعلن عن منتجاتها الذكية، وبالأخص هواتفها الجديدة كل عام، لذا من المنطقي أن تعلن الشركة عن منتج جديد أيضاً خلال مؤتمر هذا العام.