التحديث KB 2852386 لويندوز 7 يساعد على تجنب الأخطاء أثناء حذف ملفات التحديثات القديمة

وظيفة جديدة لويندوز 7 لحذف التحديثات القديمة

أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثاً جديداً لنظام تشغيل ويندوز 7. وأوضحت الشركة الأمريكية أن التحديث KB 2852386 يشتمل على وظيفة جديدة تتيح للمستخدم إمكانية حذف التحديثات القديمة من القرص الصلب، وبالتالي إتاحة المزيد من السعة التخزينية للحواسب قد تصل إلى عدة غيغابايت.

وأضافت مايكروسوفت أن الوظيفة الجديدة تعمل على تنظيف المجلد WinSxS والذي عادةً ما يكون موجوداً عبر المسار (C:\Windows\WinSxS)، الذي يتم فيه تخزين جميع الإصدارات القديمة لملفات النظام. وإذا قام المستخدم بإلغاء تثبيت التحديث في وقت لاحق، فإنه يتمكن من استعادة الملفات القديمة بصورة سليمة.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أن تثبيت التحديثات الجديدة مع مرور الوقت يتسبب في زيادة حجم  الملفات المخزنة في المجلد WinSxS لتشغل مساحة تخزينية كبيرة من القرص الصلب، ومع ذلك لا تنصح شركة مايكروسوفت بحذف الإصدارات القديمة يدوياً، لأن هذا الإجراء قد يتسبب في فقدان العديد من الملفات المهمة، التي يحتاج إليها نظام الويندوز في حالات الطوارئ لاستعادة نظام التشغيل.

وتساعد الوظيفة الجديدة، التي تم إضافتها لنظام تشغيل ويندوز 7 بعد تثبيت التحديث KB 2852386، في تجنب حدوث أخطاء أثناء حذف ملفات التحديثات القديمة؛ حيث يمكن استدعاء معالج تنظيف القرص الصلب في خصائص محرك الأقراص بعد النقر على زر "التنظيف" في علامة التبويب "عام"؛  ويحمل البند الجديد اسم تنظيف تحديثات الويندوز "Windows Update Cleanup"، ويظهر في هذا البند أيضاً حجم السعة التخزينية التي يمكن إتاحتها.