الطابعة ثلاثية الأبعاد Micro تتيح إنتاج أجزاء الملحقات التكميلية الصغيرة

"إم ثري دي" تطور طابعة ثلاثية الأبعاد للاستخدامات المنزلية

تعتزم شركة إم ثري دي إطلاق طابعة ثلاثية الأبعاد في الأسواق. وأوضحت الشركة الأمريكية أن الطابعة Micro الجديدة تأتي بحجم صغير وتكلفة منخفضة وتهدف إلى تلبية متطلبات الاستخدام المنزلي. وتمتاز الطابعة الجديد بتصميم بسيط على شكل مكعب بطول حافة يبلغ 19 سم فقط، وبالتالي فإنه يمكن وضعها على أي طاولة في المنزل.

وأضافت شركة إم ثري دي أنه يمكن استعمال الطابعة Micro الجديدة لإنتاج أجزاء صغيرة من الملحقات التكميلية لبناء النماذج أو قوالب المخبوزات أو وحدات بناء المجسمات، ويبلغ طول وارتفاع الأشياء المطبوعة 11 سم. ويمكن توصيل الطابعة ثلاثية الأبعاد بالحواسب عن طريق كابل USB. ومن المقرر أن يدعم برنامج الطابعة أنظمة التشغيل المختلفة مثل مايكروسوفت ويندوز وآبل أو إس إكس ولينوكس.

وتقوم الشركة الأمريكية حالياً بجمع الدعم المالي للمشروع عن طريق موقع تمويل الجمهور Kickstarter، وقد تم تجاوز المبلغ المستهدف وقدره 50 ألف دولار في وقت قصير للغاية. ومن المقرر أن يحصل الداعمون الأوائل على الطابعة ثلاثية الأبعاد خلال شهر تموز/يوليو من العام الجاري.

ولم تفصح الشركة الأمريكية عن موعد إطلاق الطابعة Micro الجديدة في الأسواق العالمية أو أسعار بيعها للجمهور، في حين تبلغ تكلفة بيعها للداعمين 299 دولاراً أمريكياً.