×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
مستقبل جديد .. للتلفزيونات ثلاثية الأبعاد

مستقبل جديد .. للتلفزيونات ثلاثية الأبعاد

قد تظنون بأنه لا يوجد مستقبل للتلفزيونات ثلاثية الأبعاد، خاصة مع وجوب ارتداء النظارات توفر عدد قليل من المحطات التي تقدم برامج بالتقنية ثلاثية الأبعاد، ولكن كشف مؤخراً عن تلفزيون جديد خلال معرض المستهلكين الإلكتروني في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

إذ اقترحت شركة "Dolby" خلال المعرض ذاته العام الماضي فكرة لتلفزيون ثلاثي الأبعاد، يمكن مشاهدته دون اللجوء إلى ارتداء النظارات، وتمكنت من تقديم نموذج عن التلفاز باسم "Visio" خلال معرض هذا العام.

ومن الواضح بأن الفائدة من عدم ارتداء النظارات يمكنها أن تتمثل في التقليل من الصداع الناجم عن مشاهدة التلفزيونات بهذه التقنية بالإضافة إلى أنها ستساعد في جمع عدد أكبر من الناس دون الحاجة إلى استضافة الأشخاص وفقاً لعدد النظارات المتوفرة.

ويتوقع أن توفر تلفزيونات "Dolby" الجديدة بحلول هام 2015 صورة عالية الوضوح بتقنية HD، وبالتالي سيتمكن المستخدمون من الاستمتاع بالتقنيتين ثلاثية الأبعاد وبجودة عالية في الوقت ذاته.

ولكن توجد هنالك بعض المعيقات مثل الفلتر الذي يوضع على الشاشة لتوفير التقنية ثلاثية الأبعاد، والتي يمكنها أن تقلل من جودة الصورة حتى لو لم تتوفر فيها تلك الخاصية، إذ تظهر الصورة بشكل أغمق من التلفزيونات العادية، إلا أن القائمين على الشركة يفكرون في توفير زر يمكنه تشغيل الفلتر عند الحاجة لتوظيف التقنية وإطفاؤه عند النظر إلى البرامج المعتادة.

 

×