×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
سيارة المستقبل.. منصة متحركة للتطبيقات

سيارة المستقبل.. منصة متحركة للتطبيقات

 فيما مضى كان كل شيء في قطاع السيارات مستقيما ومنبسطا.

وكان تعريف السيارات في صالات العرض يتم وفقا للتصميم والحجم ومستوى الراحة والسلامة والسعر وبطبيعة الحال القدرة الحصانية.

وكانت الطرازات الجديدة من السيارات تظهر مرة كل ست سنوات تقريبا وكان ينظر إلى تحالفات الشركات المصنعة على أنها من الأنباء المثيرة.

وكان الشباب يحلمون بامتلاك سيارة كرمز للثراء والمكانة. ويقول خبير السيارات ستيفان براتزل :" لقد تغيرت رغبات العملاء في هذه الأيام بشكل جذرى ".

وقدمت شركة "كونتيننتال" الألمانية الرائدة في مجال إطارات ومكونات السيارات توضيحا جيدا لهذا التغيير الملحوظ. فقد أعلنت الشركة في يناير الماضي إنها بصدد وضع خرائط مفصلة للغاية يمكن استخدامها من قبل السيارات المستقلة التي يتم تشغيلها على وضعية القيادة الآلية.

ويقول إلمار ديجينهارت الرئيس التنفيذي لكونتيننتال:" إن التكنولوجيا الرقمية في حياتنا بأكملها لا تزال متواصلة ومستمرة وتجري على قدم وساق، وهي تغير القدرة على الحركة والإنتاج الصناعي. وهي تتطلب منا مزيدا من الانفتاح عندما يتعلق الأمر بإيجاد حلول جديدة تماما".

تمكن محرك البحث العملاق غوغل مؤخرا من إدخال تطبيق الملاحة والخرائط "ويز" الذي يسمح للمستخدمين بإبلاغ بعضهم البعض بأحوال وظروف حركة المرور على الطرق. ويقوم جوجل بإجراء تجاربه على السيارات بدون سائق .

ويقول براتزل: "لقد تعرض النموذج التجاري لشركات صناعة السيارات إلى تغيير جذري". وتتحول مجالات تكنولوجيا المركبات إلى موضوعات افتراضية.

وتعمل شركة كونتيننتال جنبا إلى جنب مع موردي أنظمة الشبكات سيسكو وآي بي إم وهما قطاعان لديهما القليل جدا من القواسم المشتركة.

 

×