الساعات الذكية تدق في برشلونة

بدأت الساعات الذكية تدق في المؤتمر العالمي للاتصالات الجوالة في برشلونة، حيث قدمت الشركات العالمية العديد من الموديلات الجديدة خلال مشاركتها في فعاليات المعرض الممتد حتى 27 شباط/فبراير الجاري.

وقد شهد جناح شركة سامسونغ كشف النقاب عن الموديل الجديد من الساعة الذكية غالاكسي Gear، وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن الساعة الذكية الجديدة تحمل اسم Gear 2، ويتوافر منها إصدار مختصر Gear 2 Neo بدون الكاميرا التي تبلغ دقة وضوحها 2 ميغابيكسل.

ويشتمل كلا الموديلين على شاشة  Super Amoled  قياس 63ر1 بوصة وبدقة وضوح 320 x 320 بيكسل، ويتم توصيل الساعة الذكية بهواتف سامسونغ الذكية عن طريق تقنية البلوتوث 4.0، وبالتالي يمكن استعمال الساعة الذكية بمثابة مركز إخطار للرسائل النصية القصيرة أو المكالمات الهاتفية على معصم اليد.

وأضافت شركة سامسونغ أنه يمكن استعمال الساعة الذكية دون الارتباط بالهواتف الجوالة، حيث أنها تعتمد على نظام تشغيل الأجهزة الجوالة "تايزن" الخاص بالشركة الكورية الجنوبية، وبالتالي فإنها تصلح كريموت كنترول لأجهزة التلفاز عن طريق منفذ الأشعة تحت الحمراء أو كمشغل موسيقى لسماعات الرأس المزودة بتقنية البلوتوث. وأكدت شركة سامسونغ أن ساعاتها الذكية مزودة بمعالج ثنائي النوى يعمل بسرعة واحد غيغاهرتز.

وقامت شركة سامسونغ بتثبيت العديد من وظائف الصحة المفيدة على ساعتها الذكية بشكل مسبق مثل وظيفة قياس معدل نبضات القلب وعداد الخطوات أو برامج التمارين الرياضية.

وإلى جانب تطبيقات اللياقة البدنية الأخرى تشتمل ساعة سامسونغ الذكية على تطبيقات مثل eBay وEvernote و Feedly أو تطبيق التراسل الفوري Line.

وتشتمل الساعة الذكية Gear 2، التي يبلغ وزنها 68 غراماً والإصدار Gear 2 Neo بوزن 55 غراماً، على بطارية بسعة 300 مللي أمبير/ساعة، وتكفي شحنة هذه البطارية لتشغيل الساعة الذكية لمدة يومين أو ثلاثة أيام. وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية عن طرح الموديلات الجديدة من الساعة الذكية بأساور مختلفة الألوان في الأسواق اعتباراً من شهر نيسان/أبريل القادم،  ولكنها لم تفصح عن أية بيانات بشأن الأسعار المحتملة.

كما قدمت شركة هواوي ساعتها الذكية Talk Band B1 بمعرض برشلونة، وينصب اهتمام الشركة الصينية في ساعتها الذكية الجديدة على التطبيقات الرياضية في المقام الأول، فإلى جانب عداد الخطوات تشتمل الساعة الذكية على وظيفة لقياس فترات النوم.

وبالإضافة إلى ذلك يمكن استعمال الساعة الذكية لإجراء المكالمات الهاتفية عن طريق سماعة رأس مزودة بتقنية البلوتوث. وأعلنت شركة هواوي أن ساعتها الذكية Talk Band B1 تأتي مزودة بشاشة OLED، ومن المقرر طرحها في الأسواق بتكلفة تبلغ نحو 136 دولاراً أمريكياً.

وشهد جناح شركة زد تي إي إزاحة الستار عن نموذج اختباري لساعة ذكية تحمل اسم Grand Watch ومزودة بشاشة تعمل بالحبر الإلكتروني. ولم تفصح الشركة الصينية عن أية بيانات بخصوص موعد طرح الساعة الذكية في الأسواق أو أسعارها المحتملة.

 

×