هاتف "هواوي" الذكي: أسيند جي 6

هواوي تطلق خمس أجهزة جديدة خلال مؤتمر برشلونه لأنظمة الاتصالات

تخطو "هواوي"، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خطوات جديدة على صعيد إلكترونيات المستهلك حيث أزاحت الستار عن أحدث أجهزتها الذكية والذي يظهر للمرة الأولى كإضافة راقية إلى خطها من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بالإضافة إلى كونه أول إسهام للشركة في مجال التكنولوجيا القابلة للارتداء.

وتمّ الكشف عن الجهاز الجديد خلال مراسم احتفالية بإطلاقه جرت أثناء المؤتمر العالمي لأنظمة الاتصالات المتنقلة في برشلونة بإسبانيا، حيث يؤكد هذا الإصدار الجديد للشركة على النجاح الذي حققته "هواوي" مؤخراً في التركيز على المنتجات الاستهلاكية الراقية من أجل بناء هوية علامتها التجارية وتحقيق طموحها في أن تصبح إحدى العلامات التجارية الرائدة في مجال تكنولوجيا المستهلك خلال الأعوام الخمسة القادمة وذلك من خلال طرح منتجات مبتكرة وعصرية تكون في متناول المزيد من الناس في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا الإطار قال السيد "ريتشارد يو"، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال "هواوي ديفايس" لأجهزة المستهلك: "نشعر بالحماس لدى كشفنا عن أجهزتنا الجديدة التي تعمل على شبكة الجيل الرابع بتقنية التطور طويل الأمد (LTE) ونعتبرها خطوة هامة في تحقيق الاتصال الحقيقي المنشود وجعله في متناول الجميع. وبفضل ثقافة الابتكار لدى هواوي، تتبوأ الشركة مكان الصدارة من خلال تطوير أجهزة توفر للناس الفائدة والمتعة التي تحققها التكنولوجيا من خلال الاتصال عبر شبكة الجيل الرابع بتقنية التطور طويل الأمد. وفضلاً عن ذلك، فإن أجهزتنا الأخيرة توفر المرتكزات الأساسية للسعادة من حيث مراعاة عنصر الصحة، والاتصال بالعائلة، والتواصل مع الاصدقاء، والوصول إلى بيئة العمل، دون أي حواجز أو حدود".

هاتف "هواوي" الذكي: أسيند جي 6

يتميز هاتف "هواوي" الذكي الجديد "أسيند جي 6 – 4 جي" والذي يعمل على شبكة الجيل الرابع بتقنية التطور طويل الأمد، بسهولة استخدامه وأساليب المتعة غير المحدودة التي يوفرها للبقاء على اتصال ودون أية حدود. والهاتف مجهّز بشاشة "أموليد" بقياس 4,5 بوصة وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وواجهة مستخدم طراز Emotion UI 2.0 *، وبالتالي فهو يعتبر رفيقاً مثالياً لكل من يرغب بمشاركة الملفات بصورة أفضل.

كما أن هاتف "أسيند جي 6 – 4 جي" مجهّز بمعالج رباعي النوى جبّار سرعته 1,2 غيغا هرتز وبطارية ليثيوم بوليمير استطاعتها 2000 ميلي أمبير يمكنها توفير الطاقة بنسبة تصل إلى 30 %، ويعمل الجهاز على شبكة الجيل الرابع بتقنية التطور طويل الأمد (LTE) مما يوفر اتصالاً أسرع وأكثر فاعلية من ذي قبل. ويمكن تحميل الأفلام خلال دقائق كما يمكن رفع ملفات العمل في غضون ثوانٍ بسرعات تصل إلى 150 ميغابايت / ثا. كما يدعم الجهاز تقنية المشاركة NFC للدفع عن طريق الهاتف *.

ويعكس هاتف "أسيند جي 6 – 4 جي" الحياة بألوانها الزاهية من خلال شاشة كريستال سائل "أموليد" بالغة النقاء بقياس 4,5 بوصة (960 X 540) بكثافة تبلغ 245PPI. ولا تزيد سماكة الجهاز عن 7,85 مم ووزنه عن 115 غ، وبالتالي فهو يأتي على غرار التصميم "سي المزدوج" لهاتف أسيند بي 6 الشهير. والجهاز متوفر بألوان متنوعة بما فيها الأسود المطعّم بالبرونزي، واللون الذهبي بظلال من الوردي، واللون الأبيض بظلال وردية أو ذهبية.

كما يتميز هاتف "أسيند جي 6 – 4 جي" بكاميرا "هواوي" الفعالة والذاتية التركيز وشاشة للمشاهدة المسبقة.  وبفضل العدسة ذات العناصر البلاستيكية الأربعة (4 بي) للكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابكسل، يوفر الجهاز صوراً تلقائية معززة بالصوت ودون استخدام الأيدي مع إمكانية تعرّف الكاميرا على المشهد والوجوه. كما يوجد أيضاً كاميرا خلفية بعدسة ذات عناصر بلاستيكية خمسة (5 بي) بدقة 8 ميغابكسل وبفتحة عدسة AF BSI f/2.0.

الحاسب اللوحي هواوي ميديا باد إكس 1

يجمع الحاسب اللوحي هواوي ميديا باد إكس 1 بين كافة وظائف الهاتف الذكي والحاسب اللوحي مع اتصاله على شبكة الجيل الرابع بتقنية التطور طويل الأمد (LTE) مما يوفر للمستخدم تجربة اتصال متنقل شاملة. ويتألف المحيط الخارجي للحاسب اللوحي هواوي ميديا باد إكس 1 بالكامل من الألمنيوم المتماسك كقطعة واحدة ولا يتجاوز وزن الجهاز 239 غ أي أقل من علبة شراب. كما يتميز الجهاز بنحافته إذ لا تزيد سماكته على 7,18 مم، مما يوفر راحة لا محدودة وسهولة في الاستخدام حتى عندما يتمّ استخدامه بيد واحد.

ويبلغ قياس الشاشة 7 بوصة (1200 x 1920) وهي شاشة مكثفة بنقاط 10 من نمط FHD LTPS مما يوفر تجربة مشاهدة ديناميكية رائعة وتبلغ نسبة الشاشة إلى جسم الجهاز 80 %. والحاسب اللوحي هواوي ميديا باد إكس 1 مجهز بمعالج كيرين 910 رباعي النوى بسرعة 1,6 غيغاهرتز ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 4,2 جيلي بين. وبفضل بطاريته الجبارة والتي تبلغ استطاعتها 5000 ميلي أمبير يبلغ وقت الانتظار للجهاز 21 يوماً، ويوفر أكثر من خمسة أيام متواصلة من تشغيل الفيديو أو تصفح الإنترنت، كما يوفر إمكانية شحن أجهزة أخرى من خلاله.

كما يوفر الحاسب اللوحي هواوي ميديا باد إكس 1 إمكانية التقاط صور احترافية عالية الجودة حيث يتميز بكاميرا خلفية متطورة طراز سوني إكسمور R BSI بدقة 13 ميغابكسل بعدسة ذات عناصر بلاستيكية خمسة (5 بي) توفر إمكانية التقاط صور بانورامية. أما الكاميرا الأمامية للجهاز فتتألف من عدسة "هواوي" ذات عناصر بلاستيكية أربعة (4 بي) ذاتية التركيز وبفتحة مشاهدة مسبقة، بالإضافة إلى إمكانية التقاط الصور الذاتية عن طريق الأوامر الصوتية ودون استخدام الأيدي.

هواوي توك باند بي 1

هواوي توك باند بي 1 هو الرفيق المتنقل المثالي للتحدث والرصد والذي يستخدم مع ميديا باد إكس 1 ويوفر اتصالاً معززاً من خلال إمكانية الاتصال اللاسلكي ورصد الأنشطة اليومية أثناء التنقل. وبفضل السماعات اللاسلكية "بلوتوث" 4.1، يوفر الجهاز ما يصل إلى 7 ساعات من الاتصال المستمر وهو مجهز بشاشة (أو إل إي دي) مرنة بقياس 1,4 بوصة، ومصمم لدعم الاتصال اللاسلكي على الأجهزة التي تعمل بأنظمة التشغيل أندرويد 2,3 + و iOS 5.0 + ويوفر إمكانية التزامن بمنتهى السهولة بفضل تقنية NFC.

كما يوفر جهاز توك باند بي 1 إمكانية الرصد اللاسلكي لزمن الأنشطة ومدى التقدم في إنجازها بما في ذلك الخطوات التي يمشيها المستخدم، والأميال المقطوعة، والسعرات الحرارية التي يتمّ حرقها. كما يستطيع هذا الجهاز الذكي تسجيل مدة النوم وجودته وهو مجهز بمنبّه ذكي وخيار إغفاءات للمساعدة على الراحة.

ويبلغ وزن الجهاز 26 غ كما لا تزيد سماكته على 14,6، ويتميز بتصميم مرن وعصري الطراز يمكن ارتداؤه حول المعصم بمنتهى السهولة، بالإضافة إلى سماعات أذن بوزن 9.4 غ ويمكن خلعها بسهولة عند الحاجة، وبطارية 90 ميلي أمبير تعمل لمدة ستة أيام دون الحاجة إلى شحنها، فيما لا يستغرق شحنها أكثر من ساعتين فقط باستخدام وصلة USB.

جهاز ميديا باد إم 1

"هواوي ميديا باد إم 1" هو نظام ترفيه شامل على حاسب لوحي يتميز بشاشة مكثّفة تعمل بتقنية اللمس المتعدد وبتقنيةIPS  قياسها 8 بوصة (800 x 1280) عالية الدقة وبتقنية SWS  من هواوي، كما يتميز بمضخمي صوت أماميين وميكروفون مزدوج يوفر صوتاً بجودة عالية وتأثيرات ستيريو. والنظام مجهّز بمعالج رباعي النوى سرعته 1,6 غيغاهرتز وبطارية خارقة باستطاعة تبلغ 4800 ميلي أمبير، وبالتالي يدعم جهاز "هواوي ميديا باد إم 1" إمكانية تشغيل ملفات فيديو لمدة ثماني ساعات في كل شحن كامل للبطارية.

جهاز واي فاي E5786 المحمول

كشفت هواوي عن جهاز واي فاي E5786 المحمول والذي يعمل بالهوائي اللاسلكي Cat6 على شبكة التطور الطويل الأمد ويؤمّن سرعات تحميل تصل إلى 300 ميغابايت / ثا، مما يمهد السبيل لدخول فترة جديدة في عصر الاتصال باستخدام شبكة التطور الطويل الأمد المتقدمة. ويؤمّن الجهاز سرعة اتصال خارقة تعتبر الأولى على مستوى الصناعة حيث تصل إلى 300 ميغابايت / ثا، مما يجعلها سرعة مثالية لتحميل الأفلام العالية الدقة خلال 30 ثانية فقط أو رفع ملفات الفيديو على موقع يوتيوب في غضون 5 إلى 6 ثوانٍ فقط. ويعتبر الجهاز أول لاسلكي محمول يدعم تقنية 802.11ac 2x2 MIMO اللاسلكية، وبفضل الهوائي الثنائي والمزدوج الاتصال 2.4G/5G  فإن الجهاز يوفر إمكانيات رائدة في التهيئة اللاسلكية. 

توافر الأجهزة:

•    سيتوفر جهاز أسيند بي 6 اعتباراً من الربع الأول لسنة 2014، وجهاز أسيند جي 6 – 4 جي اعتباراً من أبريل 2014 بسعر تجزئة تجزئة يبلغ 249 يورو.

•    سيتوافر الحاسب اللوحي هواوي ميديا باد إكس 1 بالألوان الأسود، والأبيض، والذهبي والوردي الفاتح في الصين وروسيا وأوروبا الغربية والشرق الأوسط واليابان وأمريكا اللاتينية اعتباراً من مارس 2014. وتشمل ملحقات الجهاز غطاءً ذكياً بميزة إغلاق مغناطيسي لحمايته من التلف بسعر تجزئة يبلغ 399 يورو.

•    سيتوافر هواوي توك باند بي 1 بالألوان الأسود، والرمادي الفاحم، والأبيض الناصع، والأصفر الليموني، والأزرق، والأحمر، في الصين اعتباراً من مارس 2014، وفي اليابان والشرق الأوسط وروسيا وأوروبا الغربية اعتباراً من الربع الثاني من العام الجاري 2014 بسعر تجزئة يبلغ 99 يورو.

•    سيتوافر "هواوي ميديا باد إم 1" في أسواق أوروبا، وروسيا، والشرق الأوسط، والصين، واليابان، ودول آسيا المحيط الهادئ، وأستراليا، وأمريكا اللاتينية اعتباراً من الربع الأول من العام الجاري 2014 بسعر تجزئة يبلغ 299 يورو. وسيتوفر الجهاز في الأسواق الأخرى لاحقاً.

•    سيتوافر جهاز واي فاي E5786 باللون الأسود في بعض الأسواق الأوروبية وفي أستراليا والشرق الأوسط وروسيا اعتباراً من مايو 2014.