"سوني" تقدم أخف كاميرا رقمية في العالم (5000) مزودة بعدسة قابلة للتبديل1 مع تقنيتي واي-فاي وNFC

طرحت سوني للإلكترونيات اليوم أخف كاميرا رقمية في العالم (5000) المزودة بعدسة قابلة للتبديل مع تقنية واي-فاي وNFC ، فضلاً عما توفره من صور مذهلة ومزايا تحكم مبتكرة. وتم تجهيز الكاميرا بمستشعر Exmor™ APS HD CMOS  فعال وكبير الحجم بدقة 20.1 ميجابيكسل مع معالج  BIONZ ™ X، مما يضمن التقاط صور عالية الجودة والدقة على الرغم من صغر حجمها.

وتمثل الكاميرا الجديدة نقلة نوعية من الكاميرات العادية بما تقدمه من جودة فائقة بتصميم عملي ومميز يتيح للمستخدم وضعها في جيبه بسهولة نظراً لصغر حجمها وخفة وزنها الذي لا يتجاوز 210 غرام (تقريباً، بدون تثبيت العدسة)، مما يجعلها بديلاً مثالياً لكاميرا DSLR، كما أنها مجهزة بخاصية الفلاش من أجل إنارة الصورة ذات الإضاءة الخافتة. كما أعيد تصميم مقبض الكاميرا بحيث يوفر قدرة أكبر على التحكم بها مع أي ما عدسات E -mount  مرفقة.

وتم تعزيز جودة الصورة بفضل المستشعر الفعال Exmor™ APS-C HD CMOS الذي تصل دقته إلى 20.1  ميجابكسل الذي يتيح التقاط كميات كبيرة من المعلومات اللازمة لإنتاج صورة في غاية الروعة. كما تم تحسين نوعية الصور من خلال الجيل الجديد من معالج BIONZ ™ X الذي يأتي مع الكاميرات الشهيرة 7  و7R  ذات الإطار الكامل. وأكثر من ذلك، يمكن لمستخدمي الكاميرا تعديل درجة الحساسية يدوياً لتصل ISO 16000  للحصول على صور مذهلة في الإضاءة الخفيفة.

كما تتيح الكاميرا التقاط صور شخصية بسهولة بفضل القبضة المريحة وإمكانية تدوير الشاشة حتى 180 درجة. ويمكن للمستخدمين إنتاج صور أكثر جاذبية مع انتقاء وضعية التأثيرات الخفيفة للبشرة Soft Skin Effect التي تقوم بتنعيم التجاعيد والشحوب تلقائياً لتبدو بشرة الوجه أكثر نضارة. هذا بالإضافة إلى مقبض تحكم مثبت على جسم الكاميرا لتعديل وضعية الأصابع لتغيير درجة التقريب البصري2 بسهولة دون أية معاناة في الوصول إلى حلقات التحكم على جسم العدسة.

وأما تقنية واي-فاي المدمجة فتتيح ربط الكاميرا بلمسة واحدة بهواتف Xperia ™  أو الهواتف والأجهزة الذكية المزودة بتقنية NFC، مما يسمح للمستخدم بنقل الصور لاسلكياً إلى الهاتف النقال3. وبلمسة واحدة فقط، يمكن تفعيل وظيفة جهاز التحكم عن بعد Smart Remote Control لربط الكاميرا بالهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي لعرض الصورة ولقطات الفيديو أو التقاط الصور عن بعد.

من ناحية أخرى، تساعد تطبيقات4 PlayMemories Camera Apps™  على إثراء تجربة التصوير مع مجموعة متنامية من التطبيقات المجانية  التي تتضمن طيفاً واسعاً من التأثيرات الإبداعية والتطبيقات الأخرى المثيرة.  بينما تقوم خاصية المزامنةSync to Smartphone  الجديد كلياً بنقل الصور تلقائياً إلى الهواتف والأجهزة الذكية المسجلة مسبقاً كلما تم إطفاء الكاميرا.

المزيد من المعلومات على الرابط: www.sony.net/pmca/

وتتيح الخاصية الفريدة من "سوني" Photo Creativity التحكم بسهولة فائقة بالإعدادات مثل تأثيرات الصور وتركيز الخلفية. كل ما عليك هو الضغط على الزر واستخدام عجلة التحكم لترَ تغير إعدادات ضبط الصورة بشكل فوري على شاشة الكاميرا التي تعرض كذلك الوصف الخاص بالإعدادات لتوجيه المصورين ذوي الخبرة المحدودة.

وتشمل مجموعة الأكسسوارات الخاصة بكاميرا (5000)، حقيبة جسم الكاميراLCS-EBB Body Case  الجديدة والمصممة حصرياً لتناسب حجم وتصميم الكاميرا، وحقيبة حمل الكاميرا LCS-BBN Soft Carrying Case  وحزام الكتف STP-XSR1 Shoulder Strap  بتصميمه الأنيق الذي يتماشى مع تصميم وألوان الكاميرا. وتمثل LCS- BBN  ’حقيبة داخل حقيبة‘ وهي عملية وناعمة بحيث يمكن وضعها بسهولة في حقيبة الظهر أو اليد. ويتوفر كذلك مجموعة الأكسسوارات القيمة  ACC- TRW التي تتضمن شاحن البطارية BC- TRW ورزمة البطارية القابلة للشحن NP- FW50.

ويتوفر أيضاً عدسات التكبيرSEL55210 (E 55-210mm F4.5-6.3 OSS)  بتصميم أسود اللون يتماشى بأسلوب رائع مع كاميرا 5000.

تتوفر الكاميرا الرقمية 5000 ذات العدسات القابلة للتبديل الآن لدى جميع متاجر الإلكترونيات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

×