كانون تطلق طابعتا imagePROGRAF كبيرتا القياس لطباعة الملصقات ومطبوعات نقاط البيع

أعلنت شركة كانون الشرق الأوسط، الرائدة في حلول التصوير، إطلاق طابعتَي imagePROGRAF كبيرتَي القياس بستّة ألوان للملصقات في الشركات ومطبوعات نقاط البيع بسهولة، ولا سيّما في سوقَي التجزئة والضيافة. وتكمّل هاتان الطابعتان مجموعة imagePROGRAF الحالية من كانون وتقع بين طابعات بالحبر الصباغي ذات 5 ألوان للتصاميم المؤازرة بالكمبيوتر وطابعات الصور ذات 8 و12 لوناً وطابعات الإنتاج.

صمّمت الشركة طابعتَي imagePROGRAF iPF6400SE قياس 24 بوصة وiPF8400SE قياس 44 بوصة الجديدتين (ويرمز حرفا SE إلى السرعة والتوفير) عبر التركيز على المواصفات الضرورية لإنتاج الملصقات ومطبوعات نقاط البيع داخل الشركات. ويستطيع الجهازان طباعة ملصقاً بحجم A1 على ورقة مغلّفة في دقيقة واحدة فقط بنمط Fast Mode السريع، وتقدّمان كلفة استثمار وملكية منخفضة لأنهما طُوّرتا خصيصاً للمستخدم من المستوى الابتدائي.

ومن أبرز مزايا الطابعتين الجديدتين مجموعة حبر LUCIA-EX ذات الألوان الستّة، التي تستخدم الحبر الخضابي عوضاً عن الحبر الصباغي، فتحرص على أن تحافظ على جودة الصور المطبوعة والمعروضة وعلى تلاؤمها مع مجموعة واسعة من الوسائط. وتسمح تركيبة مجموعة الحبر بتوفير استخدام الحبر عبر الحدّ من كميّة الحبر المطلوبة لإنتاج ألوان معيّنة. ومن خلال إضافة اللون الأحمر إلى الألوان الستّة (الأرجواني، والأزرق السماوي، والأصفر، والأسود، والأسود غير اللامع، والأحمر)، بإمكان الطابعات إنتاج الصور الملفتة عبر المحافظة على زهو اللونين الأحمر والبرتقالي، وهما لونان يظهران كثيراً في الملصقات ومطبوعات نقاط البيع.

وتضمّ طابعتا iPF6400SE و iPF8400SEمحبرة اختيارية أكبر (300 مل و700 مل تباعاً، بالإضافة إلى المحبرتين القياسيتين وسعتهما 130 مل و330 مل تباعاً) فتحدّان بالتالي من فترة التوقّف عن العمل بفضل محبرة ثانوية يمكن تغييرها أو إضافتها إلى الطابعة بدون توقيف الطابعة عن العمل (Hot Swap).

وأخذ تصميم الجهازين المدمج في عين الاعتبار المساحة المتاحة في الشركات والمتاجر، فجاءت المساحة التي تحتلّها iPF6400SE أقل بنحو 20 في المئة من imagePROGRAF iPF6400 أو iPF6400S.

ولتسهيل عملية الطباعة على المستخدمين غير الخبراء، تُرفق كانون مع الطابعتين برمجيات تشمل PosterArtist Lite، الذي يسمح بتصميم الملصقات في أربع خطوات سهلة، وبرنامج إضافي لـ Microsoft Office. وترفق الطابعتان أيضاً ببرنامج Direct Print & Share الذي يسهّل سير عمل الطباعة من خلال تبسيط عملية الطباعة وإمكانية التشاطر السحابي.

في هذا السياق، قال هندريك فيربروغي، مدير التسويق في كانون الشرق الأوسط: "تشهد أسواق الشركات والتجزئة والضيافة طلباً متنامياً على الطابعات كبيرة القياس التي تسمح بإنتاج ملصقات جيّدة بكلفة منخفضة داخل الشركة، مما يحدّ من الاعتماد على مصادر خارجية للطباعة ويسمح بالتحكّم بمواد الطباعة ووقتها. وتعالج طابعتا imagePROGRAF iPF6400SE وiPF8400SE هذه الحاجات، إذ تسمح للمستخدم داخل الشركة بطباعة المواد الجميلة والاقتصادية لحظة الاحتياج إليها".