كمبيوتر أسباير أس7

أيسر تفوز بأربعة جوائز عالمية خلال حفل توزيع جوائز "آي إف" لتصميم المنتجات 2014

فازت شركة أيسر بأربعة جوائز متميزة خلال حفل توزيع "جوائز تصميم المنتجات 2014، الذي تم تنظيمه من قبل "المنتدى الدولي للتصميم" في ألمانيا في العام الـ 61 على انطلاقته، حيث أضحى شعار جوائز iF وساماً عالمياً التميز في التصميم.

وتم اختيار كل من جهاز نوتبوك أسباير آر7 "Aspire R7"، والهاتف الذكي ليكويد زد5 "Liquid Z5"، وجهاز نوتبوك بي645 ترافل ميت TravelMate P645، والعارض الضوئي K137 للفوز بجوائز تصميم المنتج من بين 3,249 منتج مشارك موزعين على 17 فئة، يخضعون لاختبارات وقرارات لجنة التحكيم المكونة من 50 خبير عالمي في مجال تصميم المنتج. وسيتم تكريم الفائزين في شهر الـ 28 من شهر فبراير في صالة عرض عالم BMW في ميونيخ بألمانيا.

وتأخذ هذه الجوائز بعين الاعتبار معايير التصميم الدقيقة عند استعراض كل منتج، بما فيها جودة التصميم، واللمسات الخارجية، وطبيعة المواد المستخدمة، ودرجة الابتكار، والأثر البيئي، والآلية الوظيفية، والتصميم العالمي.

وعلّق مايكل بيركين، الرئيس التنفيذي للتسويق لدى شركة أيسر، على هذا الإنجاز بالقول: "انصب اهتمامنا بشكل رئيسي على جماليات التصميم وسهولة استخدام الأجهزة والبرمجيات على حد سواء، وذلك من أجل طرح منتجات أكثر أناقة ومرونة من أي وقت مضى. أما فوزنا بجوائز iF لتصميم المنتجات فإنه دليل على تكريم ومكافأة لجنة التحكيم الدولية للتصميم، والتي تضم مختلف أنواع التخصصات ولا تقتصر على قطاع تقنية المعلومات، لجهودنا في هذه المجالات".

المنتجات الفائزة وفئاتها:

كمبيوتر أسباير أس7 (عن فئة الكمبيوتر): جهاز كمبيوتر نوتبوك مصمم بشكل خاص للعمل باللمس، ويتميز بشاشة تعمل باللمس قياس 15.6 بوصة عالية الدقة والوضوح. كما أن تقنية قاعدة الشاشة المتمفصلة الثورية على مستوى هذه الصناعة ™Ezel تتيح لها التحرك نحو الأمام إلى أقرب مسافة ممكنة من المستخدم، فضلاً عن كونها متينة وتتيح للمستخدمين إمكانية تغيير وضعيتها إلى الكافة الوضعيات المتاحة باستعمال يد واحدة. هذا إلى جانب إمكانية إعادة تموضع لوحة المفاتيح، حيث يجمع الجهاز أسباير أس7 ما بين الشاشة التي تعمل باللمس ذات المقاومة المتغيرة، واستخدام لوحة المفاتيح ذات القراءات الأكثر بديهية وانسيابية لتسهيل تجربة العمل على الجهاز. أما الإصدار الجديد منه ار7-572 فهو مجهز بقلم Active Pen الضوئي التفاعلي الخاص من أيسر، وبمجموعة من تطبيقات الأدوات التي تعمل باللمس، التي تنقلنا إلى أجواء التميز من خلال تجربة العمل باللمس.

وكان الجيل الأول من كومبيوتر أسباير أس7 قد فاز بالعديد من الجوائز بما فيها جائزة "ريد دوت"، وجائزة "التصميم والهندسة" لابتكارات "معرض الالكترونيات الاستهلاكية"، وجائزة "كمبيوتكس للتصميم والابتكار"، وجائزة "التميز في تايوان".

الهاتف الذكي ليكويد زد5 (عن فئة الاتصالات): هاتف ذكي مصمم بأسلوب عصري ومريح، مزود بشاشة ضخمة قياس 5 بوصة ذات نسبة باعية 16:9، ومكبر صوت أمامي، ونظام صوت رقمي مسرحي DTS محيطي للحصول على تجربة صوتية أكثر عمقاً، وهو ما يجعله جهاز مثالي لتصفح الإنترنت والربط مع شبكات التواصل الاجتماعية، والتقاط الصور/مقاطع الفيديو، والترفيه. ويتميز تصميمه الأنيق والممتاز بأدنى درجة من المنحنيات لاحتضانه بكل سهولة في يد واحدة، بالإضافة إلى رقته التي تبلغ 8.8 ملم، وألوانه الرئيسية الرائعة الأبيض والرمادي المعتدل. كما أن تصميم زر ™AcerRAPID يأتي في إطار توفير قدرة تحكم عالية وشخصية وبيد واحدة، وهو ما يتيح للمستخدمين فتح و/أو تنشيط الشاشة، وتشغيل الكاميرا بدقة 5 ميغابيكسل ذات الضبط التلقائي، وتشغيل التطبيقات المختارة من على الشاشة الرئيسية، والرد على المكالمات الهاتفية بنقرة بسيطة.

كمبيوتر بي645 ترافل ميت(عن فئة الكمبيوتر): يعد الشريك المثالي للأعمال، وهو ما ينعكس على لون غطائه الخارجي الذي يحمل اللون الأسود الكامد، والذي يجمع ما بين الأناقة المتناسبة مع بيئة الأعمال لهذا الكومبيوتر التجاري من فئة النوتبوك. كما أنه يتمتع بمتانة عالية بفضل استخدام ألياف الكربون وسبائك الألمونيوم والمغنيسيوم في تصنيعه. أما شاشته المتطورة قياس 14 بوصة عالية الدقة والوضوح التي تعمل بتقنية الـ IPS والمزودة بأحدث التقنيات، بما فيها الاتصالات الميدانية الأدنى، والأوامر الصوتية، والربط مع الشبكات اللاسلكية، فإنها تقدم أكبر قدر ممكن من الإنتاجية. ويتميز الجهاز بوجود قارئ لبصمات الأصابع للتحقق من الهوية، المرتبط ‏‏بقارئ الوحدة النمطية للنظام الأساسي الموثوق به 1.2، الذي يعمل على حماية هذا النظام من الوصول غير المصرح به. في حين تقوم الخصائص المتمثلة بخفة الوزن وطول عمر البطارية والعديد من الميزات المتعلقة بمتانة الجهاز، على طمأنة المستخدمين أثناء العمل، في حين تقدم ميزة الـ ProDock الاختيارية مجموعة واسعة من المنافذ، التي تتيح إمكانية التوسعة من خلال اتصال مفرد معتمد.

العارض الضوئي كي137 (عن فئة الوسائط السمعية/والبصرية): هذه الجودة العالية "كل شيء في واحد" والمتكاملة تجعل منه مناسباً بما يكفي لاحتوائه في حقيبة صغيرة، وهو ما يتيح للمستخدمين إمكانية اصطحابه إلى أي مكان بكل سهولة، وهو مزود بنظام صوتي قوي تغني المستخدم عن الاستعانة بمكبرات صوت إضافية. ونظام الإضاءة فيه يعمل بتقنية الإضاءة الخلفية LED وبسطوع 700 شمعة، فضلاً عن كونه يتميز بوجود برنامج خاص بتوفير الطاقة من أجل استثمار الطاقة بالشكل الأمثل. وبإمكان المستخدمين لهذا الجهاز ترك أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في المنزل، وذلك لأن الجهاز بإمكانه عرض المحتوى مباشرةً من أي بطاقة تخزين مدرجة. أما ميزة التشغيل/الإطفاء المباشر فإنها توفر الوقت، وبإمكان منفذ ™MHL استعراض محتوى الهاتف الذكي أثناء الشحن.