باناسونيك تطلق أول كاميرا في العالم بدقة وضوح 4K

أطلقت شركة باناسونيك كاميرا الفيديو الرقمية الجديدة DMC-GH4 الأولى من نوعها في العالم والتي تعمل بتقنية العدسة الأحادية بدون عاكس وتتيح تسجيل مقاطع فيديو مذهلة بدقة الوضوح الفائق 4K.

وأوضح وكيل الشركة اليابانية في دبي أن الكاميرا DMC-GH4 تمتاز بمستشعر Live MOS المتطور بدقة وضوح 05ر16 ميغابيكسل ومعالج Venus Engine الجديد، وتتيح كاميرا باناسونيك الجديدة إمكانية التقاط الصور بدرجة حساسية ISO25600، وتزخر كاميرا باناسونيك الجديدة بتقنية الواي فاي وتقنية اتصالات المجال القريب (NFC).

وتقوم كاميرا باناسونيك DMC-GH4 الجديدة بالعرض المباشر ضمن الزمن الحقيقي من خلال شاشة خارجية عبر منفذ HDMI صغير، وتسجيل مقاطع الفيديو في آن واحد. وللحصول على مقاطع فيديو تعبيرية وفريدة من نوعها يمكن استخدام تقنية VFR أو تقنية الفاصل الزمني/إيقاف الحركة المدمجة دون الحاجة إلى عملية مونتاج لاحقة.

وتمتاز كاميرا DMC-GH4 باناسونيك الجديدة بتقنية العرض OLED المتطورة ذات الدقة والسرعة العاليتين ضمن 2,359 نقطة في باحث العرض المباشر (LVF) و1,036 نقطة للشاشة الخلفية. وتعتمد كلا الوضعيتين على تقنية عرض OLED للحصول على استجابة عالية السرعة والحد من الوقت الضائع المستغرق في تعزيز دقة العرض.

ومن خلال التصميم الجديد للكاميرا DMC-GH4 تم سد الفجوة بين كاميرا  الفيديو للمستهلك العادي وكاميرا الفيديو للمحترف، حيث يكمن أحد أبرز ميزاتها المتقدمة وغير المسبوقة في إمكانية تسجيل مقاطع فيديو غير محدودة بتقنية 4K (تصوير سينمائي بتقنية الـ 4K:  4096×2160  / 24 إطاراً، وتصوير رباعي فائق الوضوح بتقنية الـ 4K: 3840×2160 / حتى 30 إطاراً) بصيغة MP4 أو MOV.

ولم تفصح الشركة اليابانية عن أية بيانات بخصوص أسعار كاميراتها الجديدة في الشرق الأوسط.