الإصدار التجريبي الخامس لنظام آي أو إس 7.1 يتضمن تعديلات بسيطة في واجهة المستخدم

آبل تطلق الإصدار التجريبي الخامس لنظام آي أو إس 7.1

أطلقت شركة آبل الإصدار التجريبي الخامس من نظام تشغيل الأجهزة الجوالة آي أو إس 7.1 على موقعها الإلكتروني الخاص بالمطورين. وأوضحت الشركة الأمريكية أنها تُجرب في الإصدار Beta 5 العديد من التعديلات البسيطة في واجهة المستخدم.

وأضافت شركة آبل أن الإصدار التجريبي يُظهر بوضوح إذا ما تم الضغط على زر التحويل بلوحة المفاتيح الافتراضية، بالإضافة إلى إعادة تسمية الزر الجديد في الخيارات الخاصة بخلفية الشاشة.

ويضم الإصدار التجريبي آي أو إس 7.1 زر اتصال يتيح لمستخدم الهاتف الذكي آيفون إمكانية اختيار ما إذا كان يتم إظهار القائمة بواسطة تأثير المناظر المتحركة. وتعرف هذه الوظيفة حالياً باسم "المنظور" وتوجد في إعدادات النظام تحت بند "الخلفية والسطوع".

وينصب الكثير من التعديلات الأخرى بنظام آبل آي أو إس 7.1 على المظهر، حيث تحول مفتاح التحريك الافتراضي، الذي يتم استخدامه لإيقاف هاتف آيفون، من شريط أحمر إلى مفتاح مستدير، بالإضافة إلى ظهور الأزرار في تطبيق الهاتف بمظهر جديد في الإصدار التجريبي، علاوة على قيام الشركة الأمريكية بتصغير حجم بعض أيقونات نظام التشغيل مقارنة بالإصدار آي أو إس 7.0.

ولا تزال الشركة الأمريكية تعمل على تطوير نظام آي أو إس 7.1، وبالتالي قد تختلف النسخة النهائية في بعض التفاصيل عن الإصدار التجريبي الحالي.

 

×