القصّة من كل جوانبها مع كاميرا Canon PowerShot N100

رفعت شركة كانون الشرق الأوسط الستار عن كاميرا PowerShot N100 التجريبية الجديدة، التي تزخر بتقنيات مبتكرة جديدة لتحويل الصور والأفلام إلى قصص لا تُنتسى. فكاميرا PowerShot N100 أول كاميرا مدمجة من كانون تصوّر من الأمام والخلف، فتسمح لك بتصوير تعابير وجهك خلف الكاميرا عند الضغط على المصراع، لتحكي قصّتك بكاملها من الجهتين. وتشتمل الكاميرا أيضاً على تقنيات بصرية تشبه تلك الموجودة في سلسلة PowerShot S الشهيرة التي تقدّم الصور بجودة عالية.

التصوير المزدوج

تستطيع كاميرا PowerShot N100 التصوير أمام الكاميرا وخلفها، فتسمح وظيفة التصوير المزدوج Dual Capture الجديدة بالتقاط كل المشاعر في صورة أو فيديو واحد، وذلك بفضل وظيفةStory Camera  الموجّهة إلى الخلف. فتسجّل الكاميرا تعابير وجهك، بشكل فيديو أو صور ساكنة، وتجمعها مع المشهد الذي صوّرته، وهذه ميزة مثالية عندما يكون ردّ فعلك بأهمية اللحظة نفسها، مثلاً عند مشاهدة طفلك يمشي خطواته الأولى.

تضمن تقنية Smart Auto من كانون صوراً ملفتة، إذ تحدّد تلقائياً أفضل الإعدادات لتصوير اللقطة المثالية من بين 58 مشهداً مختلفاً، من غروب الشمس إلى الأطفال المبتسمين. ولن تفوّت لحظة يوماً، بفضل إضافة ميزة Hybrid Auto من كانون، التي تصّور أربع ثوانٍ قبل الضغط على المصراع لالتقاط الصورة ساكنة. وتجمع كاميرا PowerShot N100 أيضاً وظيفتَي Hybrid Auto وDual Capture لتسجّل تلقائياً تعابير وجهك وراء الكاميرا قبل ثانيتين من التقاط الصورة وبعدها بثانيتين. وفي نهاية اليوم، تُدمج اللقطات في فيديو واحد بوضوح 720p لتروي خفايا كواليس تجربة التصوير.

ويُعتبر نمط Story Highlights الجديد الأداة المثالية لتروي قصتك بسهولة، من دون الحاجة إلى أي تعديل، إذ يعدّل هذا النمط تلقائياً كل قصصك المميّزة في ألبوم فيديو واحد رائع يتسنّى لك تشاطره ومشاهدته. ومن خلال استخدام خوارزميات فريدة ومعالج DIGIC 6 القوي، تحلّل الكاميرا بذكاء الصور لتعطي ألبوم فيديو يضمّ أهم اللحظات بحسب العنوان والتاريخ أو حتّى الوجوه المسجّلة في الكاميرا. كذلك، يمكن اختيار الذكريات الثمينة وتنظيمها والاستمتاع بها مرّة تلو الأخرى متى أراد المستخدم من خلال زرّ Favourite Button الخاص لوسم لقطات الفيديو والصور فوراً لتظهر في ألبوم أهمّ اللحظات.

قصص للتشاطر

لم يكن تشاطر الصور يوماً بهذه السهولة، إذ تخّولك وظيفة الاتصال اللاسلكي Wi-Fi في كاميرا PowerShot N100 تحميل الصور لاسلكياً مباشرة إلى الشبكات الاجتماعية. ويسهل الاتصال بالهواتف الذكية أيضاً، فمن خلال خطوات سريعة وبسيطة يسمح زرّMobile Device Connect Button القابل للتعديل فضلاً على خاصية دعم الاتصال قريب المدى NFC بالاتصال بالأجهزة وتشاطر الملفات عبر تطبيق CameraWindow من كانون. ويسمح زرّMobile Device Connect Button أيضاً بإرسال النسخات الاحتياطية بسهولة إلى مواقع التخزين السحابي مثل Google Drive أو Flickr، عبر تطبيق CANON iMAGE GATEWAY. ومن خلال تطبيق CameraWindow، يمكن حتّى التحكّم بكاميرا PowerShot N100 مباشرة عن بعد من شاشة الهاتف الذكي. فيسهل عندئذ التحكّم بمواصفات الكاميرا الأكثر شيوعاً، مثل الزوم، والوامض، والمصراع، وحتّى التوقيت الذاتي، وهذه ميزة ممتازة عندما يريد المصور أن يكون جزءاً من لقطات جماعية، أو يريد تصوير الحيوانات من دون ضجّة.

جودة صور خلابة تستحقّها قصصك

يمكنك الاستمتاع بالقصص التي صوّرتها طوال العمر، وذلك بفضل تقنيات التصوير الممتازة من كانون. فيسهل مثلاً التقاط الصور الطبيعية في حالات الإضاءة المنخفضة مع نظام الحساسية العالية HS من كانون، ومعالج DIGIC 6، ومستشعرCMOS  من نوع 1/1.7-type بوضوح 12.1 ميغابيكسل. وتتحلّى عدسة PowerShot N100 بالمرونة لتصوير المناظر الطبيعية الشاسعة عبر استخدام الزاوية الواسعة جداً قياس 24 ملم، والاقتراب من مواضيع التصوير البعيدة بواسطة الزوم البصري ×5. أمّا كاميرا Story Camera الخلفية، فتضمّ عدسة واسعة قياس 25 ملم تعمل تلقائياً مع الكاميرا الأمامية، وهي واسعة بما يكفي لتصوير شخصين وراء الكاميرا. ويضمن مثبّت الصور البصري وتكنولوجيا Intelligent IS وضوح الصور، فحتّى الصور والأفلام الملتقطة أثناء التنقّل واضحة بفضل نمط Dynamic IS mode.

الإبداع في متناول اليد

يسهل التعبير عن الإبداع مع أنماط التصوير الأوتوماتيكية المصمّمة لتحسين الصور في PowerShot N100. وعندما تكون الجهة الأمامية في لقطتك هي المهمّة، يمكن إضافة تأثير عمق مجال سطحي جميل بفضل نمط Background Defocus، الذي يترك تأثيراً ضبابياً في الخلفية، فتصبح الصورة شبيهة بتلك التي تلتقطها كاميرا بعدسة أحادية عاكسة. ويمكن أيضاً إضفاء لمسات إبداعية إلى الصور مع نمط Creative Shot المميّز نوعه الذي يسمح بتصوير ستّ نسخات مختلفة من صورة واحدة. وتضمّ الكاميرا 46 تأثيراً إبداعياً مختلفاً، موزّعة على أربع فئات هي Monochrome، وRetro، وSpecial، وNatural، ويمكن الاختيار من بينها قبل المباشرة بالتصوير. ويمكن الوصول إلى كل الإعدادات وتعديلها على شاشة متحرّكة قياس 7.5 سم، فيصبح بالإمكان التصوير من زوايا فريدة ومختلفة.

أبرز مزايا PowerShot N100:

•    تصوير مزدوج مع كاميرا Story Camera الخلفية

•    نظام HS  لنتائج ممتازة في حالات الأضاءة المنخفضة

•    عدسة زوم ×5 ساطعة وواسعة جداً مع نظام Intelligent IS

•    إنشاء الألبومات بسهولة مع Story Highlights

•    اتصال لاسلكي واتصالات المجال القريب

•    شاشة متحرّكة كبيرة

•    نمط Hybrid Auto مع تصوير مزدوج

•    أنماط إبداعية

 

×