×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
سيارة نوكيا لدى التقاط الصور ثلاثية الأبعاد في دبي

نوكيا تنافس "ستريت فيو" بخدمة "TRUE"

تحضر شركة نوكيا الفنلندية لإضافة ميزة التجول الافتراضي ثلاثي الأبعاد إلى تطبيق خرائط "Here" التي تتيحها الشركة للأجهزة الجوالة وعبر الإنترنت.

وقد التقطت كاميرا "سكاي نيوز عربية" في أحد شوارع دبي في الإمارات صورا لسيارة نوكيا المجهزة بكاميرا عمودية أعلى السيارة لالتقاط صور بمجال 360 درجة، كما هو الحال في سيارات غوغل التي تجول العالم منذ سنين لنفس الغرض.

الخدمة الجديدة التي ستكون منافسا لميزة "Street View" من غوغل وستحمل اسم "True" حسبما ذكر المدير العام ومدير المبيعات لدى وحدة خرائط "Here" التابعة لشركة نوكيا.

وكما يظهر من اسم الخدمة فإن نوكيا تراهن على منافسة غوغل بدمج صور حقيقية للشوارع والأماكن والمعالم الرئيسية في خدمة الملاحة الخاصة بها بحيث يتم توجيه المستخدم بطريقة مشابهة للعالم الحقيقي.

وتعمل نوكيا لإنجاز هذا المشروع مع شركة "Plumb Surveying" ومقرها دبي، وهي التي تقوم بتسيير أسطول من هذه السيارات لإجراء المسح والتقاط الصور الرقمية تمهيدا لدمجها وإضافتها إلى خدمة الخرائط الخاصة بنوكيا.

وقالت "ألا بولوزك" المتحدثة باسم "Plumb Surveying" لـ"سكاي نيوز عربية" إن شركتها تعمل بالتعاون مع نوكيا لجمع صور رقمية وبيانات في الإمارات لإنتاج نظام 3D Mapping أي خرائط ثلاثية الأبعاد لمنطقة الشرق الأوسط والأسواق العالمية.

يذكر أن نوكيا لم تعلن بعد أي تفاصيل عن خدمة "TRUE" التي ستنافس بها غوغل بشكل أساسي، وعن الموعد التي ستتوفر فيه هذه الخدمة للمستخدمين.

سيارة نوكيا أثناء التقاط الصور لبرنامج الخرائط الخاص بها في دبي

ويشهد سوق الخرائط الرقمية وبرامج الملاحة تنافسا كبيرا بين غوغل ونوكيا وأبل بشكل أساسي، وقد توترت العلاقات بين تلك الشركات أكثر من مرة بسبب خلافات متعلقة بالخرائط.