إريكسون و سامسونغ

"إريكسون" و"سامسونغ" أبرمتا اتفاقا لوضع حد للنزاع القضائي بينهما

أعلن مصنع أجهزة الاتصالات السويدي "إريكسون" أنه وقع اتفاقا مع المصنع الكوري الجنوبي "سامسونغ" لوضع حد للنزاع القائم بينهما حول استخدام براءات خاصة بالهواتف الخلوية.

وأوضحت شركة "إريكسون" في بيان أنه من شأن هذا الاتفاق أن يزيد الأرباح الصافية للمجموعة في الربع الأخير من العام 2013 بمعدل 3.3 مليارات كورونة (375 مليون يورو).

وجاء في البيان أن "إريكسون وسامسونغ أبرمتا اتفاقا بشأن رخص عالمية لاستخدام براءات من قبل المجموعتين ... يشمل براءات خاصة بمعايير +جي اس ام +و+يو ام تي اس+ و+ال تي إي+ المتعلقة بالشبكات والاجهزة الخلوية".

وأضاف البيان أن "الاتفاق ينص على دفعة أولى ثم أقساط خاصة بالحقوق تدفعها سامسونغ لإريكسون طوال صلاحية العقد الجديد الممتد على عدة سنوات".

ومن شأن هذه الدفعة الأولى أن تزيد رقم أعمال "إريكسون" في الربع الأخير من العام 2013 بمعدل 4.2 مليارات كورونة (477 مليون يورو).

وكانت "إريكسون" قد أطلق في تشرين الثاني/نوفمبر 2012 ملاحقات قضائية في حق "سامسونغ" في الولايات المتحدة وضع لها حدا بموجب هذا الاتفاق.

وقال قاسم الفلاحي مدير قسم الملكية الفكرية في "إريكسون"، "نحن جد سعداء بهذا الاتفاق المنصف والمعقول مع سامسونغ".

وكانت مجموعة "سامسونغ" الكورية الجنوبية قد كشفت أيضا عن إبرام اتفاق عن الرخص مدته 10 سنوات مع عملاق الانترنت الأميركي "غوغل" من شأنه أن يسمح لها بتفادي النزاعات القضائية.

 

×