اجهزة لوحية وهواتف ذكية للاطفال باشراف الاهل

يتنافس المصنعون في معرض الالكترونيات في لاس فيغاس لجذب الاطفال مع اجهزة لوحية وهواتف ذكية مصممة خصيصا لهم  تسمح للاهل بالاشراف على استخدامها.

وقدمت استديوهات "دريموووركس" الهوليوودية  في معرض "سي اي اس" ، جهاز "دريم تاب" اللوحي المخصص للاطفال الذي انجزته بالشراكة مع مؤسسة "فوهو" الكاليفورنية. ويتنافس هذا الجهاز مباشرة مع الاجهزة اللوحية للشركة الفرنسية "كوريو" التي تقدم ايضا في لاس فيغاس هواتف ذكية للصغار الشغوفين بالتكنولوجيات الجديدة.

وتنتج "فوهو" من الان جهازا لوحيا للاطفال باسم "نابي" وبفضل الشراكة مع "دريمووركس" ستعمل مع المصممين الذين يقفون وراء "شريك" و "كونغ فو باندا". وسيسمح" دريم تاب" للاطفال خصوصا  بتعلم رسم الشخصيات المفضلة لديهم وسيحترم القواعد التي فرضها القانون الاميركي "تشيلدرنز اونلاين برايفسي بروتيكشن آكت" الذي يحد من جمع البيانات عبر الانترنت من الاطفال.

ويفترض ان يطرح الجهاز للبيع في السوق خلال العام المقبل وسيعمل بنظام اندرويد مع تعديلات اجرتها "فوهو". وسيتمكن المستخدمون من الوصول الى متجر تطبيقات للاطفال واهلهم.

وعلى غرار "دريم تاب" فان اجهزة "كوريو" اللوحية تسمح بمراقبة من قبل الاهل. وقال الناطق باسم المجموعة اريك لوفان "يمكنكم اختيار اي تطبيق وتحديد استخدامه. يمكن مثلا ان تقرروا ان الطفل لن يستخدم فيسبوك بعد الساعة التاسعة مساء".

واطلقت كوريو ايضا هاتفا ذكيا يعمل بالتقنيات نفسها بما في ذلك نظام يسمح للاهل  بمعرفة متى يغادر طفلهم منطقة معينة مسبقا. وسيباع هذا الجهاز بسعر مئة دولار في الولايات المتحدة.

 

×