"سوني" تؤكد أنها باعت 4.2 ملايين وحدة من جهاز "بلايستايشن 4"

أكدت المجموعة اليابانية "سوني" أنها باعت 4.2 ملايين وحدة من جهازها الجديد لألعاب الفيديو "بلايستايشن 4" منذ إطلاقه في تشرين الثاني/نوفمبر، وقدمت خدمة جديدة للألعاب المتوافرة على الانترنت من دون الحاجة إلى تحميلها مسبقا.

وتقدمت "سوني" بالتالي على منافستها "مايكروسوفت" التي أطلقت في الوقت عينه جهاز "إكسبوكس وان".

وحتى تاريخ الثامن والعشرين من كانون الأول/ديسمبر، كانت المجموعة اليابانية قد باعت "أكثر من 4.2 ملايين وحدة من جهاز بي اس 4" الذي طرح في السوق الأميركية في الخامس عشر من تشرين الثاني/نوفمبر وفي الأسواق الأوروبية في التاسع والعشرين من الشهر عينه. وتأمل المجموعة أن تبلغ مبيعاتها 5 ملايين وحدة على الصعيد العالمي بحلول نهاية آذار/مارس.

وكانت "مايكروسوفت" قد كشفت الاثنين أنها باعت 3 ملايين وحدة من جهاز "إكسبوكس وان" منذ طرحه في الأسواق في الثاني والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر.

وتحتدم المنافسة في سوق أجهزة ألعاب الفيديو المحمولة بين "مايكروسفت" و"سوني". ولا تكشف أي من المجموعتين عن رقم أعمالها.

ومن جهة أخرى، قامت المجموعة اليابانية خلال معرض مستهلكي الأجهزة الإلكترونية "سي إي اس" في لاس فيغاس بعرض خدمة جديدة للألعاب المتوافرة بتقنية البث التدفقي، أي من دون الحاجة إلى تحميلها مسبقا أطلق عليها اسم "بلايستايش ناو". وتعتزم "سوني" اختبارها هذا الشهر وطرحها رسميا في الولايات المتحدة في منتصف العام.

وتسمح هذه الخدمة بالنفاذ إلى الألعاب المصممة لأجهزة الجيل السابق التي لا تتماشى مع النموذج الحالي من "بلايستايشن". ويمكن أيضا تشغيل هذه الخدمة في أجهزة أخرى موصولة بالانترنت، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

ولم يكشف بعد عن سعر "بلايستايش ناو".

 

×